القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​نادال يتخطى الكرواتي كوريتش باستراتيجية لعب جديدة

عبر لاعب التنس الإسباني رافايل نادال إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة بعد فوزه 6 – 3 و6 – 2 و4 – 6 و6 – 4 على الكرواتي بورنا كوريتش.

ورغم تحقيقه الفوز في مستهل مشواره في البطولة الأمريكية، فقد اعترف نادال بأنه يحتاج إلى تحسين أدائه من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة.

وقال نادال مساء أمس الاثنين: “أعتقد أن هناك طريقاً عليَّ أن أسلكه.. وأدرك أنه يجب أن أعود أكثر قوةً، وإذا لم أقم بذلك فلن تكون لديَّ فرص في المستقبل”.

ويبدو أن نادال أصبح يراهن على سلاح واستراتيجية جديدة وهي التقدم أكثر بالقرب من الشبكة.

وأضاف: “رغم أن هذا الأمر قد يكلفني هزائم أكثر، فقد قررت أن أستمر في القيام بذلك بالتقدم أكثر (بالقرب من الشبكة)؛ لأكون أكثر فاعلية”.

وربما تأثر اللاعب الإسباني بالتغييرات التي طرأت على السويسري روجيه فيدرر خلال بطولة سينسيناتي، فقد شُوهد نادال عدة مرات يقترب من الشبكة خلال مباراته مع كوريتش، وهي الاستراتيجية المغايرة لطريقة لعبه التقليدية في الماضي التي كانت تعتمد على الوقوف بعيداً بخطوة أو خطوتين خلف الخط الأخير للملعب.

وتابع نادال المصنف الثامن عالمياً: “طريقة اللعب تغيرت واللاعبون يلعبون بشكل أسرع.. لا يمكن لأحدهم أن يسير في عكس اتجاه ما تمليه الرياضة.. عليَّ أن أستمر في تنفيذ هذه الفكرة وأن أكافح من أجل النجاح”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر