القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​كيف تجهزّي بيتك لاستقبال الضيوف؟

مع حلول العيد وتعدّد العزومات والاجتماعات الأسرية تسعى ربة المنزل لتزيين بيتها والحفاظ عليه نظيفاً مرتباً لاستقبال ضيوفها وأصدقائها وأفراد أسرتها ويمكنك عبر هذه النصائح الحصول على منزل رائع جاهز دائماً لاستقبال أي شخص.

1- تشغيل غسالة الصحون قبل موعد الزيارة للتأكد من نظافة كافة أدوات مطبخك والأطباق والصحون.

2- التخلص من جميع الخضروات والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية أو الفاسدة بثلاجتك والزجاجات الفارغة والعلب غير المرغوب فيها والتي تترك انطباعاً سيئاً عنك لدى ضيوفك.

3- بعد التأكد من جهوزية مطبخك، توجّهي إلى الحمام لتتأكدي من وجود مناشف نظيفة وأوراق تواليت كافية وتنظيم أدوات العناية بالجسم والشامبو وغيرها من أدوات الاستحمام بشكل مرتب ووضعها في خزانة الحمام.

4- من المهم جداً التأكد من عدم وجود أي روائح غير مرغوب فيها بمنزلك أو ملابسك أو ملابس أطفالك فعطّري منزلك، واحرصي على تجهيز أولادك وإخراجهم بشكل لائق ونظيف ومرتب قبل وصول الضيوف بوقت كافي.

5- استخدام المفروشات النظيفة على الأسرّة بالغرف حتى إذا رغب أحد من ضيوفك الاستلقاء قليلاً يجد مكاناً مناسباً.

6 – تنظيف الأسطح والمرايا ومسح الأتربة والغبار من الطاولات والأجهزة.

7- التأكُّد من عدم وجود فوضى وتنظيف الأراضي وتلميعها بماء ومطهر برائحة عطرة.

8- إذا كانت لديك عناصر وأدوات تسبّب لك فوضى في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام يمكنك تجميعها في أحد الأكياس الكبيرة أو الصناديق ووضعها بأحد الغرف لحين انصراف ضيوفك.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر