القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان “الفحيص” في الأردن

أعلن مدير عام مهرجان الفحيص “أيمن سماوي” عن فعاليات المهرجان لدورته الرابعة والعشرين التي تقام في الأردن مؤكداً على رعاية ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله لرعاية المهرجان .

وقال سماوي خلال مؤتمر صحفي أن الافتتاح الرسمي للمهرجان سيكون في السابع والعشرين من تموز ويستمر إلى الرابع من آب بمشاركة العديد من الفنانين .

وسيشارك في المهرجان الذي يقام على مسرح دير الروم، فرقة الفحيص، و فرقة اللوزيين، و الفنان معين شريف والفنانة رويدا عطية والفنان سعد أبو تايه، والفنان وليد توفيق، والفنانة زين عوض والفنان علي الديك، والختام مع مسرحية “خربانة” للفنان حسين طبيشات.

كما سيشارك الفنان المصري محمد صبحي والفنان ياسر المصري والفنانة عبير عيسى في ركن الدراما العربية كما سيتم تكريمهم تقديراً لمواقفهم في الدفاع عن حرية التعبير .

ويشارك في المهرجان أيضاً الشاعر أدونيس والدكتور يوسف زيدان .

أما على مسرح القناطر فستكون هناك فرقة نايا النسائية الأردنية للموسيقى العربية، وفعاليات للأطفال، وفرقة القلعة اللبنانية والزجل، والفنانة كارولين ماضي في أمسية بعنوان” دعوة للمحبة”.

وقال سماوي أن مهرجان الفحيص الرابع والعشرين كان ولا يزال ثمرة عمل تطوعي جماعي ليقدم رسالته الثقافية والشبابية ,حيث تشارك مؤسسات المجتمع المدني بالعديد من فقراته كما شاركت بالحوارات والنقاشات التي رافقت مرحلة الإعداد والإخراج ليكون دائماً منارة الأدب والثقافة والحضارة والفن .

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر