القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​عاصمة المملكة بالمراكز الأولى ضمن قائمة المدن المقصودة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

أعلن مؤشر “ماستركارد” للمدن العالمية أن الرياض جاءت في المركز الثالث بعد مدينتي دبي وجوهانسبرغ ضمن قائمة المدن المقصودة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بمعدل 4.3 مليون مسافر، وبمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 18.0%، وجاءت الرياض أيضاً من بين أهم خمس مدن تغذي المنطقة بالمسافرين.

وتصدرت دبي قائمة المدن المقصودة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث من المتوقع أن تجذب 14.3 مليون مسافر دولي في العام 2015 بزيادة أكثر من ثلاث مرات عن مدينة جوهانسبرغ التي تحل في المركز الثاني، فيما جاءت أبوظبي في المركز الرابع بمعدل 2.7 مليون مسافر، أما في المركز الخامس فتأتي مدينة كيب تاون من دولة جنوب إفريقيا ويزورها حوالي 2 مليون مسافر.

من جهة أخرى، حلت القاهرة على رأس قائمة أهم خمس مدن تغذي المنطقة بالمسافرين، وتليها دبي ثم عمان فالدوحة والإسكندرية، فيما جاءت أبوظبي في موقع الصدارة بين المدن المقصودة في المنطقة من حيث معدل النمو، بمعدل نمو سنوي مركب جيد جداً، وصل إلى 20.4% خلال الأعوام بين 2009 و2015، وتليها الرياض بـ18.0%.

وكان تقرير مجموعة بوسطن كونسلتينج روب صنّف المملكة مؤخراً بالمرتبة 41 عالمياً في مستوى الرفاهية لعام 2015، وذلك وفق مقياس مستوى الرفاهية العالمي 2015، وتضمّن تقييم التطور الاقتصادي المستديم 149 دولة حول العالم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر