إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

​طالبة سعودية تطلق مبادرة لترشيد الطاقة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

قالت أفنان السليم الطالبة بالمرحلة الثانوية ،وصاحبة مبادرة “من أجل كوكبنا” لترشيد استهلاك الطاقة ،إن مبادرتها تتبنى توعية المجتمع بالنعم التي ” أنعم الله بها ” على البشرية وكيفية حمايتها وترشيدها وعدم الإسراف في استخدامها وعلى رأسها الطاقة الكهربائية.

وأضافت السليم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “سيدتي” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” أن الناس تقبلوا مبادرتها بصدر رحب ،وتفاعلوا معها بالأفكار وطرح الحلول البسيطة والمبتكرة.

وأشارت إلى أنها سافرت إلى إسبانيا لمعايشة تجربتها في مواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء بالترشيد والاستخدام السليم ،خاصًة أن هذه الدولة من أغلى دول العالم في أسعار الطاقة والكهرباء،ودرست حلولها المبتكرة ،والتي تبدأ من العائلة والمنزل حيث يعلم الأهل أولادهم ثقافة الترشيد منذ الصغر ويلزمونهم بإطفاء الأنوار والمكيفات في حالة عدم الحاجة إليها.

وأكدت السليم أنها طبقت العديد من هذه الأفكار في مبادرتها بالمملكة وحققت قبولًا واسعًا بين الناس ،وهو ما يؤكد إمكانية نشر ثقافة الترشيد والحفاظ على النعمة.

من ناحيته قال المهندس “اسامة محمد” أحد الداعمين لمبادرة “من أجل كوكبنا” أنه تحمّس لدعم فكرة الطالبة “أفنان” لما تتضمنه من سلوكيات ضرورية تحتاجها المملكة في الوقت الراهن ؛ وأنها صادرة من طالبة في المرحلة الثانوية وتدرك قيمة الترشيد وأهميته وطالب الجميع بدعم ما تتبناه من أفكار بسيطة مثل ربط الترشيد بالتربية والأسرة والخروج عن المألوف باستخدام البدائل في الإضاءة مثل اللمبات “الليد” .

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية