القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​سر ظهور كائنات غريبة في المريخ

تثير دائماً الصور التي يتم التقاطها لسطح كوكب المريخ الجدل والعديد من التساؤلات حول مدى صحة وجود كائنات وحياة على سطح هذا الكوكب الأحمر، بعدما انتشرت بالفترة الأخيرة صور التقطت بالتلسكوبات يظهر بها عدد من الكائنات الغريبة.

وقالت ناسا في رد على هذه التساؤلات عبر موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن هناك عدد من العلماء يزعمون تستر ناسا على معلومات حول الحضارة والحياة على كوكب المريخ التي ظهرت بالصور، والتي تمثلت في شبح امرأة ومخبأ عسكري والعديد من الأشياء الغريبة، وأكدت أن هذه الأشياء افتراضات.

فيما قال واحد من علماء ناسا يدعى Ashwin Vasavada أن تفسير سبب رؤية عدد من الناس لأشياء غريبة على سطح الكوكب الأحمر حيث أن العلماء لا يحاولون إخفاء أدلة وجود حياة على كوكب المريخ، بل يبحث العلماء ويحاولون معرفة السر وراء هذه الكائنات والصور الغريبة التي لا يعلمون مصدرها، خاصة مع تزايدها وتشابهها ببعض الأشياء الحقيقية، خاصة بسبب عدم ظهورها بشكل واضح بل مجرد أشباح أو خيالات قد تكون غير حقيقية.

وألقى Vasavada اللوم في رؤية هذه المشاهد على خدعة العقل، والتي يطلق عليها اسم pareidolia وتعتبر استجابة نفسية لرؤية الأشياء المألوفة في أماكن عشوائية، لذا فرؤية الأشياء الغريبة من الممكن اعتبارها خداعاً عقلياً، ويعتقد عقلك عند رؤيتها إنها أشياء مألوفة أو تشبه أشياء عادية وعند التكبير تكتشف أنها مجرد ظل.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر