القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

​”العمل” تنفي تعليق أو إيقاف طلبات الاستقدام من بنجلاديش والنيجر

نفت وزارة العمل تعليق أو إيقاف طلبات الاستقدام من بنجلاديش والنيجر “الدول التي تم تحديد سقف أعلى لتكاليف ومدد الاستقدام منها وفق الاشتراطات الجديدة”، من المكاتب والشركات المعتمدة في “مساند” كما تم تداوله.

من جهته، أوضح تيسير المفرج المتحدث الرسمي لوزارة العمل أن الوزارة من خلال تواصلها مع المكاتب والشركات التي أجَّلت استقبال الطلبات الجديدة، اتضح لها رغبة تلك المكاتب والشركات في إنهاء الطلبات السابقة لديها قبل الالتزام بعقود جديدة حفظاً لحقوق جميع الأطراف وفق توجيهات الوزارة التي صدرت أخيراً، حيث يمثل إنهاء هذه الطلبات أولوية قبل استقبال الطلبات الجديدة، مؤكداً استمرار الوزارة في دورها الرقابي لتحسين أداء سوق العمالة المنزلية.

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى التزام أكثر من 180 مكتباً وشركة استقدام وفقاً لموقع “مساند” بالمدد والتكاليف الجديدة “حتى تاريخ نشر الخبر”، حيث أظهر الموقع اليوم أكثر من 100 مكتب وشركة أعلنت عن الاستقدام من بنجلاديش والنيجر وفق السقف الأعلى للمدد والتكاليف لاستقدام العمالة المنزلية النسائية، وفي الوقت نفسه أعلن أكثر من 80 مكتباً وشركة عن الاستقدام من الفيليبين والهند وسيرلانكا وفيتنام وفق الضوابط الجديدة.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر