القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

يوم الأب العالمي.. هاشتاق يجتاح مواقع التواصل.. كيف احتفل به الأبناء؟

اجتاح هاشتاق “يوم الاب العالمي”، الذي يصادف اليوم الأحد ملايين التغريدات، حيث وجّه من خلالها المعلقون رسائل محبة لآبائهم، تقديرًا لتضحياتهم الكبيرة تجاههم.

ورغم أن هناك الكثير من الدول التي تحتفل بيوم الأب العالمي، غير أن شهرته تعد أقلًا من يوم الأم الذي يلقى رواجًا واسعًا في اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام.

وكشفت موقع “تايم آند ديت” المتخصص في التواريخ والمناسبات، أنه يتم الاحتفال بيوم الأب في الأحد الثالث في يونيو من كل شهر في العديد من الدول، مثل الولايات المتحدة، وكندا، وبريطانيا، والأرجنتين، وكندا، وفرنسا، واليونان، والهند، وباكستان، وجنوب إفريقيا، وفنزويلا.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”778375,778376,778377,778378,778379,778380,778381,778382,778383,778384″]

لكن الموقع أشار إلى أن هناك احتفالات أخرى بيوم الأب في تواريخ مختلفة، في كل من أستراليا ونيوزيلندا اللتين يحتفلان بهذه المناسبة في أول أحد من شهر سبتمبر، أما في تايلاند، فيتم الاحتفال بيوم الأب في 5 ديسمبر.

وتداول المغردون تحت هاشتاق “#يوم_الاب_العالمي”، الصور التي تبين دور الأب في العائلة، معربين عن مشاعرهم الفياضة نحوهم.

يذكر أن أول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ، من سبوكِين بولاية ميتشيغان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

وأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات، وتتويجًا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

[more_vid id=”LMhNMjmGYJctjMp9afkbQ” title=”كيف يكون العدل في العطية بين الأبناء” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر