القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

يوم الأب العالمي… ممثلون أجادوا هذا الدور

يوافق يوم الأب العالمي في كثيرٍ من الدول في 21 يونيو من كل عام. يحتفل العالم في هذا اليوم بالآباء تقديراً لدورهم المهم والأساسي في حياة الأبناء. يختلف تاريخ الاحتفال بيوم الأب العالمي بين الدول، وقد بدأ هذا الاحتفال رسمياً في أنحاء متفرقة في العالم مطلع القرن العشرين. في يوم الأب العالمي تعرفوا إلى ممثلين أجادوا تقديم دور الأب في كثيرٍ من الأعمال الفنية الناجحة، التي عبّرت عن أهمية دور الأب في حياة عائلته.

حسين رياض

يوم الأب العالمي يعد الفنان الكبير حسين رياض من أهم الممثلين الذين قدموا دور الأب، وساعدته ملامحه الطيبة كثيراً لأداء الشخصية بشكلٍ صادق. قدم رياض دور الأب في عددٍ كبيرٍ من الأعمال الفنية، وأهمها دوره في  فيلم السبع بنات. كان في هذا الفيلم رب الأسرة الذي يتولى مسؤولية سبع بنات عقب وفاة زوجته، ويعاني من مشاكل في رعايتهن وحمايتهن.  كما لا يمكن نسيان دوره في فيلم رد قلبي. فكان الأب الذي يعمل ليلاً ونهاراً لرعاية أولاده، وتعليمهم، ولا يقبل أن تهان كرامته أو عائلته. ولد الفنان حسين رياض في حي السيدة زينب في 13 يناير 1897، وتوفيَ عام 1965 إثر أزمةٍ قلبية. امتد نشاطه الفني على مدار 46 عاماً، قدم خلالها للسينما المصرية نحو 320 فيلماً، و240 مسرحية، 150 عملاً إذاعياً و50 عملاً درامياً. 

عبدالمنعم مدبولي

يوم الأب العالمي “أنا اللي جبت دا كله لنفسي”. واحدة من أشهر الجمل في تاريخ السينما، للفنان عبد المنعم مدبولي في فيلم الحفيد. قدم الممثل الراحل دور الأب الحنون الذي يساعد أولاده، ويقف إلى جانبهم، على الرغم من ظروفه المادية الصعبة. ثم لعب دور الأب مرةً أخرى بنجاحٍ كبير في مسلسل أبنائي الأعزاء شكراً، الذي تابعه الملايين في الوطن العربي. وأحب الجمهور هذا الأب وتعاطفوا معه إذ كان يتعرض خلال المسلسل لمعاملةٍ قاسيةٍ من بعض أبنائه. نجح مدبولي في تقديم عددٍ من الأفلام السينمائية، جسد من خلالها شخصية الأب الطيب الذي يحاول أن يقف إلى جانب أولاده، ويحل مشاكلهم. ولد مدبولي في ديسمبر 1921 وتوفي عام 2006، تاركاً إرثاً من الأعمال، أبرزها شاطئ المرح، إحنا بتوع الأتوبيس، وغيرها الكثير.

فريد شوقي

قدم وحش الشاشة العربية الفنان فريد شوقي عدداً من الأدوار المميزة من أفلامٍ ومسلسلات نجح من خلالها في تجسيد دور الأب. من أبرز هذه الأعمال، فيلم العرضحالجي، رصيف نمرة 5، مسلسل البخيل وأنا، فيلم الرجل الذي فقد عقله، وخرج ولم يعد. ودوره المميز في فيلم “يا رب ولد”. قدم من خلال هذا الفيلم دور أب لثلاث فتيات، كان يرغب في أن تنجب زوجته ولداً يساعده في إدارة أعماله. لكن في النهاية أثبتت الفتيات الثلاث أنهن أفضل من الرجال، وساندن والدهنّ عند تعرضه لخسارةٍ ماليةٍ كبيرة. 5 فوائد لمشاهدة الأفلام أثناء الحجر الصحي [vod_video id=”3lWnZu1e1Qk4FzMqwqwUw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر