القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

يوسف حسن يوسف: المشد شخصية عامة والمسلسل في موعده

يستعد الفنان خالد الصاوي لتجسيد قصة حياة عالم الذرة المصري، يحيي المشد، في مسلسل بعنوان “دماء على أبواب الموساد”، المقرر عرضه على منصة Ten Times الرقمية، في موعد لم يتحدد بعد.

وينتمي المسلسل إلى نوعية أعمال السير الذاتية، التي تواجه أزمات دائمة مع ورثة الشخصيات المُجسدة، إلا أن مؤلف “دماء على أبواب الموساد” يوسف حسن يوسف، أكد في تصريحات خاصة لـ “روتانا.نت” أن هذه المسألة محسومة تمامًا، بدعوى أن يحيى المشد شخصية عامة وملك للناس.

وأضاف: “لا نتحدث عن سيرة ذاتية لفنان وما إلى ذلك، وإنما عن عالم ذرة مصري تم اغتياله على يد الموساد الإسرائيلي، وذلك بعد اشتراكه في صنع المفاعل النووي، عقب استدعائه من الرئيس العراقي صدام حسين، إذ أننا نهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بشخصية عظيمة مثله”.

وتابع: “لن أفعل مثلما حدث مع الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، الذي وافق على تقديم سيرته الذاتية في فيلم سينمائي، وتم تغيير اسمه فيما بعد، فمسلسلي عمل قومي يرصد حلم عربي تم اغتياله وما زال يُغتال حتى هذه اللحظة”.

يذكر أن الجهة المنتجة لـ “دماء على أبواب الموساد” تتفاوض حاليًا مع عدد من النجوم لمشاركة الصاوي البطولة، ولكنها تتكتم على أسمائهم إلى حين اتفاقها معهم بشكل رسمي.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر