إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

مواطن سعودي يقتحم الأسواق الأمريكية بمنتجات حليب الإبل و”مزارع الصحراء”

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
12:09 PM بتوقيت السعودية

التقى المواطن السعودي وليد عبد الوهاب، بمزارعين أمريكيين عَمِل لديهم، ومع الوقت تمكن من كسب ثقتهم وأقنعهم بإنشاء “مزارع الصحراء” لبيع منتجات الإبل، في حين كانوا يرعون الإبل فقط لبيعها وتأجيرها.

وبحسب موقع “CNN الأمريكي”، كان رفض المزارعون استخدام التقنيات الحديثة في رعاية الإبل هي إحدى العقبات التي واجهت “عبد الوهاب”، إلى أن أقنعهم بتأسيس “مزارع الصحراء” عبر إنشاء موقع تسوق إلكتروني لبيع منتجات الإبل إلى محلات الأغذية الصحية والسوبر ماركت.

حليب البقر هو واحد من المواد الغذائية الثمانية الأولى المسببة للحساسية في الولايات المتحدة، ويسبب ألمًا في الجهاز الهضمي، والطفح الجلدي وصعوبة في التنفس؛ ولذلك يتجه السوق الأمريكي لإيجاد بدائل عن حليب البقر، فمثلا هناك حليب اللوز والشوفان وجوز الهند والأرز وحليب الصويا، لكن أي من هذه الخيارات لا يعتبر بديلا مثاليا، فهي إما عليها ملاحظات صحية أو طعمها غير مستساغ من البعض، أما حليب الإبل هو مشروب خفيف، وبحسب ما يرى “عبد الوهاب” فبإمكانه إنهاء البحث عن بديل الحليب.

نشأ “عبد الوهاب” في جدة، وقال: “شربت أول كوب من حليب الجمل وأنا في الـ12، كان ترفا، وليس شيئا نشربه يوميا، لكنه معروف بفوائده الصحية”.

في 2008، انتقل “عبد الوهاب” إلى لوس أنجلوس للدراسة في جامعة جنوب كاليفورنيا، وأعجب بثقافة الوعي الصحي في المدينة، ومن هنا جاءت فكرة العمل، فيتابع “عبد الوهاب” حديثه قائلا: “الناس يبحثون دائما عن الشيء المفيد، فجلبت لهم شيئا مفيدا وإيجابيا من الوطن”.

القبائل البدوية في الشرق الأوسط تشرب حليب الإبل منذ آلاف السنين، لكن هل يقتنع المستهلك الأمريكي بهذا المنتج؟

يقول “لوري تشونغ”، أخصائي تغذية في جامعة ولاية أوهايو: “سيقاوم العديد من الناس في البداية هذه الفكرة، لكن في المقابل هناك أعداد متزايدة تبحث عن علاجات طبيعية لمخاوفهم الصحية”.

وأضاف “جيسون وايندر”، نائب رئيس سلسلة متاجر الأغذية إيرهون: “شهدت حليب الإبل نموا مطردا في متاجرنا، وترتفع شعبيته بناء على سمعته الجيدة حين يجربه المستهلكون فينصحون به معارفهم”.

هل نصدق كلام الآباء والأجداد عن فوائد حليب الإبل؟

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
12:09 PM بتوقيت السعودية