القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

يتغلب على ألمه بالصفع.. مرض نادر يهدد ذراع شاب!

يعاني شاب يدعى باتريك، يبلغ من العمر 26 عاما، من مرض نادر للغاية يشعره دوما وكأنه يتعرض للدغ أو الطعن أو الحرق، كما أنه يحدث تغيرات في جلده ويؤثر على طرف واحد من جسده، ولكن مع مرور الوقت يمكن أن ينتشر في باقي أنحاء الجسم.

ووفقا لصحيفة “مترو” البريطانية، فإن باتريك يعاني من متلازمة كربس أو متلازمة “الألم الإقليمية المعقدة”، وهي حالة يتفاعل فيها الجسم مع الإصابة بشكل غير طبيعي ويسبب له ألما كبير.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”801862,801863,801864″]

ويقول باتريك: “الحالة نادرة للغاية وكنت أكافح في شرح الألم للطبيب الذي اعتقد أنني أبالغ في البداية، وإلى الآن لم يكن هناك علاج واضح حتى فكرت في بتر ذراعي، ولكن عندما تحدثت مع آخرين عبر الإنترنت عن إمكانية استبدال الطرف المصاب بآخر صناعي اتضح أن معظمهم بعدما فعلوا ذلك لم يشعروا بالارتياح”.

واستكمل: “أمارس حياتي بشكل طبيعي وألعب مع أطفالي ولكن عند الخروج معهم خارج المنزل قد تسوء حالتي بسبب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة إذا كان الجو حار أو باردا للغاية”.

وتابع: “المرض يؤثر على ذراعي الأيمن ولكنه يمكن أن ينتشر في بقية جسدي خاصة عند لمس أي شيء معدني مما يجعلني أتجنب السفر في القطارات أو الحافلات، ويمكنني في بعض الأحيان أن أعالج الألم الذي يصيبني عن طريق ضرب ذراعي وصفعه، ولكن بعد ذلك أشعر بأن شخصا أشعل النار فيه”.

وأوضحت الصحيفة، أن متلازمة كربس يشعر فيها الشخص بمزيج من الحرق والطعن واللدغ، وتحدث تغيرات في الجلد والشعر والأظافر كما أنها تسبب تورم المفاصل وتشنجات العضلات.

[more_vid id=”rbiftNQtes1f7iI1nTIZTg” title=”مرض نادر يحول بطن صبي إلى بالون” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر