إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

وجبة واحدة
break

يأكل وجبة واحدة وترك دراسته الجامعية.. ما لا تعرفه عن “الحياة الوحشية” لمؤسس “تويتر”!

السبت 13 أبريل 2019
02:11 PM بتوقيت السعودية

جعلت شركة “تويتر”، الشاب جاك دورسي في عام 2006 مليارديرًا، وأصبح اسمًا مشهورًا في كل أنحاء العالم، واعتبرته مجلة “MIT” كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ35 سنة، وفي 2012 حصل على جائزة “مبتكر العام” للتكنولوجيا من “وول ستريت جورنال”.

وعلى الرغم من أن الشاب مبتكر موقع التدوينات القصيرة مشغول دائماً، إلا أن هذا لم يمنع وجود نمط حياة غريب يصفه البعض بـ”الوحشي”، مثله مثل بقية المشاهير، وفي السطور القادمة نقدم لكم أغرب المعلومات عن حياة “جاك دورسي”:

– بدأ “دورسي” أعمال البرمجة أثناء التحاقه بمدرسة “أسقف دوبورج” الثانوية في “سانت لويس” في سن 15 عامًا، وقد ابتكر برنامج إرسال لا يزال يستخدم من قبل بعض شركات سيارات الأجرة.

– فيما كان أصدقاؤه يجولون في متاجر الإلكترونيات أو يلعبون كرة القدم، كان “دورسي” عاشقًا لحفلات “البانك روك” التي اشتهرت في هذه الأيام، وكان يمتلك تسريحة شعر شائكة وغريبة.

– مثل العديد من زملائه المليارديرات في مجال التكنولوجيا، لم يتخرج “دورسي” من كلية، وقد حضر لفترة وجيزة في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا، ونقل إلى جامعة نيويورك قبل أن يترك الدراسة.

– حصل جاك دورسي على رخصة عمل كمدلك في عام 2002.

– بعد ابتكار “تويتر” حصل على فرصة لمقابلة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في عام 2011.

– تمّ اختيار اسم حركي مختلف لـ”تويتر” في البداية وكان من المتوقع أن يحمل عنوان “twttr” ولكنه تم تغييره فيما بعد، وفي عام 2006 نشر دورسي أول رسالة على الموقع وذلك الساعة 9:50 مساء بتوقيت المحيط الهادئ، أوضح فيها سبب استعمال “تويتر” كعنوان للموقع، وقال: “قررنا استعمال كلمة تويتر، هو عنوان مثالي فعلا حيث يجمع بين كتابة رسالة نصيّة قصيرة وبين التغريد كالطيور.. هذا بالضبط ما كنّا نطمحُ له”.

– بلغت ذروة نجاح “تويتر” في نوفمبر 2013، وأصبح دورسي مليارديراً، وفي عام 2014 قدّرت فوربس ثروة دورسي بـ 2.2 مليار دولار، وفي شهر مارس من نفس العام وصلت إلى 5.1 مليار دولار.

– يحتفظ “دورسي” بأسهم من تويتر بقيمة 557 مليون دولار.

– بفضل ثروته، اشترى سيارة “BMW” الفئة الثالثة، ولكن قيل إنه لا يقودها كثيرًا، وقال شريكة بيز ستون لصحيفة “نيويوركر” في عام 2013: “يقول بي إم دبليو هي السيارة الوحيدة التي أقودها، لأنها أفضل هندسة سيارات على هذا الكوكب”.

– جاك دورسي يعمل من المنزل يومًا واحدًا في الأسبوع.

– في حديث صحفي، قال إن أفضل مستخدم لديه على “تويتر” هو أيلون موسك صاحب شركة “تسلا” العالمية.

– في عام 2011، دعا “مارك زوكربيرج” صاحب “فيسبوك”، “دورسي” على العشاء وقدّم له ماعز ذبحها بيده، ولكن الأخير لم يأكل منها لأنها كانت باردة واكتفى بالسلطة.

– قال دورسي في إحدى الإذاعات، إن اللقاحات تسبب مرض التوحد، وأنه يأكل وجبة واحدة في اليوم ويصوم طوال عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما يسمى بنظام “الصيام المتقطع”.

– في أيامه الأولى كان دورسي يطمح لأن يكون مصمم أزياء، وكان في بداية شهرته الإعلامية يرتدي سترات جلدية من “برادا وهيرميس”، وقمصان من “ديور هوم”، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح يفضل الملابس الأكثر حداثة.

– ابتكر موضة وضع الحلقة داخل الأنف وأطال لحيته.

– يسافر دورسي في كثير من الأحيان إلى جميع أنحاء العالم، ويشارك صوره مع أتباعه على “تويتر” البالغ عددهم 4 ملايين، ويلتقي مع رؤساء الدول، بمن فيهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

– لدى دورسي نظام خاص للاستمتاع بالساونا، حيث يقضي 15 دقيقة في الساونا، ثم ينتقل إلى حمام جليدي لمدة 3 دقائق، ويكرر هذا الروتين 3 مرات، قبل الانتهاء من ذلك مع حمام جليدي لمدة دقيقة.

– وعن حياته العاطفية، فقد عرف عن “دورسي” مواعدته للعارضات الشهيرات، مثل رفين لين كورنيل، وشوهدا في سبتمبر الماضي في حفل خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وقبلها كان مع الممثلة ليلي كول وراقصة البالية سفيان سيلف.

طارق شو: واتساب ريحنا من الإضافة العشوائية للجروبات

شاهد أيضاً:

السبت 13 أبريل 2019
02:11 PM بتوقيت السعودية