إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

ولدت قبل موعدها بـ9 أسابيع.. جراحة لرضيعة في رحم أمها تنقذها من الشلل!
break

ولدت قبل موعدها بـ9 أسابيع.. جراحة لرضيعة في رحم أمها تنقذها من الشلل!

الأحد 25 نوفمبر 2018
10:17 PM بتوقيت السعودية

أصيبت سيدة بريطانية تدعى جورجيا إكسفورد، وزوجها تايلر كلير، بصدمة كبيرة بعدما علما أن طفلتهما التي ما زالت في رحم والدتها مصابة بالسنسنة المشقوقة، وهي عبارة عن فجوة بالعمود الفقري تسبب شللاً في الأطراف السفلية، مما يجعل مصابوها يعتمدون على عكازات أو يعيشون على كرسي متحرك.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الزوجان اكتشفا الأمر في الأسبوع العشرين من الحمل، فبدأ على الفور في البحث عن علاج، حيث أخبرهما الأطباء أنه يجب إجراء جراحة لطفلتهما وهي في رحم والدتها.

عثر الوالدان على طبيب يمكنه إجراء الجراحة لابنتهما بسعر زهيد، ولكنها ستكون الحالة الأولى التي يجري لها تلك الجراحة، فقررا عدم اعتبار ابنتهما “فأر تجارب” لهذا الطبيب، وأسرعا لاقتراض 9 آلاف جنيه إسترليني، من أجل السفر إلى ألمانيا وإجراء الجراحة هناك.

أجريت الجراحة للفتاة في الأسبوع الـ26 من الحمل، مثلما قرر الأطباء، وخلال العملية التي استمرت 3 ساعات، أرفق الجراحون رقعة كولاجين بحجم 3.5 سم، تستخدم عادة لعلاج ضحايا الحروق، فوق العمود الفقري للفتاة، التي أطلق عليها اسم “بيبر”، على أمل أن تقوم تلك القطعة بوقف الشلل بشكل تام.

وكان من المقرر ولادة الطفلة في شهر أكتوبر الماضي، ولكن آلام المخاض المبكر فاجأت الأم في الأسبوع الـ30 من الحمل، ليتم نقلها إلى مستشفى ساوثميد في بريستول، لتضع مولودتها في شهر يوليو، قبل 9 أسابيع من موعد ولادتها المحدد.

أمضت الطفلة الصغيرة الشهرين التاليين لولادتها في العناية المركزة، قبل السماح لها بالعيش مع والديها.

وقالت جورجيا: “كانت مغطاة بالأسلاك عندما ولدت، كانت صغيرة للغاية، يمكنك حقا رؤية العلامة على عمودها الفقري عندما ولدت، وستفكر في أن ما حدث شيئا لا يصدق”.

وأضافت: “لن نعرف ما إذا كانت العملية قد أجريت بشكل كامل أم لا، حتى تبدأ الطفلة في المشي، ولكن كل شيء يبدو جيدًا في الوقت الحالي”.

وتابعت: “في غضون شهرين ستتمكن من الجلوس بنفسها بحيث يمكن أن يساعد هذا في إظهار مدى نجاح العملية”.

ولفتت: “لقد أطلقنا عليها اسم بايبر، نسبة إلى الجراح الذي أجرى الجراحة لها، كما أنها ولدت في يوم يوافق يوم مولده، وسنأخذها بالمستقبل إلى ألمانيا حتى تتمكن من رؤيته”.

رضيعة تنجو بأعجوبة دون أن تصاب بأذى بعدما سار قطار من فوقها

شاهد أيضاً:

الأحد 25 نوفمبر 2018
10:17 PM بتوقيت السعودية