القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وكالة ناسا تكشف حقيقة اصطدام كوكب ضخم بالأرض

تداول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الإجتماعي منشور نُسب لوكالة ناسا الأميركية عن خبر اصطدام كوكب ضخم بالأرض مما بث الرعب بين ملايين الأشخاص حول العالم. لكن ما حقيقة هذا الخبر؟ وهل بالفعل سوف يصطدم هذا الكويكب بالأرض، وستكون نهاية العالم؟ هذا ما سنعرفه من خلال التالي.

المنشور الذي يسبب الذعر حول العالم

حقيقة خبر إصطدام كوكب بالأرض منذ عدة أيام تم تداول منشور مزيف ينص على تحذير من وكالة ناسا الفضائية للعالم. وجاء في هذا المنشور: “تعلن وكالة ناسا عن موعد مرور كويكب عملاق بجانب الأرض يوم الأربعاء الموافق 11 – 3 – 2020 بسرعة 31000 كلم/س، ويجب الحذر الشديد من اصطدام الكويكب بالأرض لأنه ستقع كارثة حقيقية لأنه مُصنف ضمن الكويكبات الخطرة التي ستقترب جداً من الأرض”.

علماء ناسا يوضحون الحقيقة

وكالة ناسا تكشف حقيقة اصطدام كوكب ضخم بالأرض ! أكد علماء وكالة ناسا أن هذا الخبر غير صحيح، وأن الوكالة الأميركية رصدت هذا الكويكب الضخم عام 1998، وأطلقوا عليه أسم “52768 OR2 1998”. وأكدت ناسا على عدم خطورة هذا الكويكب لأنه يمر بمحاذاة الأرض. وقال علماء وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أن هذا الكويكب بحجم ملعب كرة القدم، ويصطدم بالأرض كل ألفي عام، ويسبب دماراً كبيراً في منطقة الارتطام فقط. لكن الأجرام السماوية الكبيرة التي يتسبب ارتطامها بدمار كامل لكوكب الأرض، هي حدث نادر وقع مرة واحدة فقط قبل خلق الإنسان منذ 66 مليون عاماً.

موقع الأجسام القريبة من الأرض

وكالة ناسا تكشف حقيقة اصطدام كوكب ضخم بالأرض ! (2) قام العديد من العلماء على مدار السنوات الماضية بتكثيف جهودهم البحثية لإحصاء الأجرام والكويكبات التي تمر بالقرب من الأرض، والتي يمكن أن يتقاطع مسارها مع مدار الأرض فيحدث ارتطام بينهما. حتى الآن تم تحديد 95 % من الأجرام السماوية التي يصل حجم قطرها أكبر من كيلومتر واحد. وأكد العلماء على أن ارتطام هذه الأجرام بالأرض سيحدث كارثة حقيقية لأن الغلاف الجوى لن يتمكن من تفتيتها قبل وصولها للأرض مما سيؤدي إلى قتل الآلاف من الأشخاص، ودمار كبير في غالبية العالم. وبعد انتشار هذا الخبر المزيف أكدت وكالة ناسا عبر موقعها الرسمي، أن هذا الكويكب مُدرج بالفعل على قائمة الأجرام الفضائية التي تقترب من الأرض، وأكّدت على عدم وجود أي احتمال لارتطامه بالأرض. وأوضحت ناسا أن المسافة التي سيقترب بها هذا الكويكب من الأرض تعادل 16 مرّة المسافة التي تفصل بين الأرض، والقمر لذلك يعتبر احتمال اصطدامه بالأرض مستحيلاً. مواليد هذه الأبراج أصحاب شخصياتٍ قوية [vod_video id=”9os9DBPakj6oV1KrvUi7g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر