إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

وفاة مسنة بفيروس” السعار” في أمريكا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
02:33 PM بتوقيت السعودية

سجلت ولاية وايومنغ الأمريكية أمس الأربعاء أول حالة وفاة معروفة بداء الكلب لامرأة مسنة من منطقة لاندر أصيبت بفيروس السعار بعد أن عقرها خفاش مصاب بالمرض.

وأوضح مسؤولو الصحة العامة في مقاطعة فريمونت بوايومنغ أن المرأة البالغة من العمر 77 عاماً نقلت للعلاج بمستشفى في سولت ليك سيتي من مرض اتضح في ما بعد أنه السعار، وقد استبعد الأطباء في بادئ الأمر إصابة المرأة حتى أبلغهم أحد أقاربها بموضوع الخفاش.

وقال أحد أفراد أسرتها إنه فحص المرأة بحثاً عن آثار لعضة لكنه لم يجد شيئا ولكن المرأة فقدت الوعي ونقلت للمستشفى لاحقاً فيما استمر تدهور حالتها ثم توفيت.

هذا ويجري مسؤولو الصحة العامة تحقيقات موسعة شملت قيام العاملين في المجال الطبي بزيارة من منزل إلى منزل في المنطقة التي كانت تعيش بها المتوفاة ومناطق أخرى تحسباً لأن يكونوا قد خالطوها.

من جهته، كشف كارل موسجريف وهو بيطري بإدارة الصحة العامة في ولاية وايومنع أن المرأة أصيبت بالفيروس من عضة خفاش دخل منزل العائلة ليلاً في 21 أغسطس ولامس وجهها وساقيها.

وأضاف موسجريف أن 13 من سكان الولاية – منهم أفراد بعائلة المتوفاة وعامل بالرعاية الصحية في يوتا ممن خالطوا المرأة – يتلقون سلسلة من التطعيمات الموصى بها لمن يكونوا قد تعرضوا لفيروس المرض من خلال المخالطة متوقعاً أن تتسع دائرة التطعيمات لعشرات آخرين، موضحاً أن مرض السعار يقتل من شخص إلى اثنين سنوياً بالولايات المتحدة.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
02:33 PM بتوقيت السعودية