إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

حب بين الدمار
break

وفاة مؤلف “حب بين الدمار” عن عمر 95 عاما

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
11:31 AM بتوقيت السعودية

أعلنت عائلة الكاتب والناشط السياسي “هاري ليزلي سميث”، وفاته صباح الأربعاء، عن عمر يناهز 95 عاماة، بعد معاناة مع المرض.

وبحسب موقع “إندبندنت”، البريطاني، نشر نجل الكاتب، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة تقول: “في الساعة 3:39 من هذا الصباح، توفي والدي هاري ليزلي سميث، عن عمر يناهز 95 عاما”، كما قالت العائلة، في الأسبوع الماضي، إنه أصبح مريضا بشكل خطير، قبل ساعات من عودته من كندا إلى بريطانيا.

و”هاري ليزلي سميث”، شخصية بارزة، منذ خطابه في مؤتمر العمل عام 2015، حيث أثار حزن الكثيرين، بحديثه عن ذكريات الحياة والموت في بريطانيا، قبل وجود هيئة الخدمات الصحية الوطنية، التي تقدم الخدمات الصحية للمواطنين، بتمويل عام.

وتوفيت شقيقة الكاتب عندما كانت في العاشرة من العمر، بسبب السل، ولم تكن الأسرة قادرة على تحمل نفقات الطبيب، قائلا في خطابه: “علينا ألا نتخلى أبدا عن هيئة الخدمات الصحية، إذا فعلت سيصبح مستقبلك هو الماضي لي”.

وتحدث أيضًا عن الحرب العالمية الثانية، والتصويت لصالح الحكومة العمالية في انتخابات عام 1945، قائلا: “هذا هو أكثر الأيام التي تستحق أن أفخر بها في حياتي، مع التصويت لإنشاء الدائرة الصحية”، كما كان ناقدا لبرنامج التقشف الذي نفذته الحكومة، ابتداء من عام 2010.

الكاتب البريطاني، ولد في عام 1923، وخدم في القوات الجوية الملكية، أثناء الحرب العالمية الثانية، ثم هاجر إلى كندا عام 1953، بعد أن تقاعد بدأ في كتابة مذكراته حول التاريخ الاجتماعي لبريطانيا العظمى.

وألّف “سميث” 5 كتب عن الحياة في بريطانيا خلال فترة الكساد الكبير، والحرب العالمية الثانية، والتقشف ما بعد الحروب، بالإضافة إلى الكتابة في صحيفة “ذا غارديان”، وله العديد من المواقف الوطنية، ومن أشهر كتبه:

“حب بين الدمار Love among the ruins”، عام 2009، “مذكرات A Memoir 2010″، “الإمبراطورة من أستراليا”، “مذكرات ما بعد الحرب The Empress of Australia: A Post-War Memoir”، في عام 2013.

سيرة الكاتب والمفكر السعودي عبد الله الغذامي ولمحات من حياته

شاهد أيضاً:

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
11:31 AM بتوقيت السعودية