القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وفاة صاحب لعبة “باكمان” عن عمر يناهز 91 عاما

من منا يمكنه أن ينسى لعبة “باكمان” الشهيرة، والتي قضى الكثيرون منا طفولتهم في لعبها، حيث تتضمن ذلك الكائن الرقمي الأصفر اللون، الذي يسير بالمتاهة ويلتهم كل ما يعترض طريقة من مخلوقات رقمية.

واليوم أصدرت شركة الألعاب الالكترونية اليابانية “بانداي نامكو” بيانا أعلنت به خبر وفاة مؤسسها ومنتج اللعبة الشهيرة “باكمان ماسايا ناكامورا”، المعروف بلقب “أبو باكمان”، عن عمر يناهز 91 عاما، وذلك يوم 22 يناير الجاري، دون إبداء أي تفاصيل عن سبب الوفاة.

وكانت اللعبة قد طرحت في الأسواق عام 1980 ، وحققت نجاحا كبيرا داخل اليابان وخارجها، حيث حصلت على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكثر ألعاب “العملات المعدنية” نجاحا في العالم، وذلك بعدما سجلت أكثر من 10 مليارات محاولة لعب.

وبالرغم من مرور كل تلك السنوات على إنتاج تلك اللعبة إلا أنها باقية حتى يومنا هذا، حيث أنها تكيفت مع الهواتف الخلوية ونظام أندرويد وبلاي ستايشن والإكس-بوكس.

وكان ناكامورا قد أسس الشركة التي أصبحت نامكو في عام 1955، وتولى منصب كبير مستشاري المجموعة التي تحولت إلى شركة قابضة في عام 2005 بعد الاندماج بين نامكو وبانداي، ولم يكن منتجا للألعاب الرقمية فقط، حيث أنتج 42 فيلما سينمائيا، أولها في عام 1988 والأخير في 2010.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر