القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وفاة بطل “شارع سمسم”.. وهكذا وصفه صناع المسلسل الكارتوني الشهير

توفي مساء أمس الفنان ورسام الكارتون الأميركي “كارول سبيني” بطل سلسلة “شارع سمسم” عن عمر ناهز الـ85 عاماً في منزله بولاية كونيتيكت.

وبدأت شهرة كارول بعد الأدوار التي لعبها في مسلسله الشهير “شارع سمسم”، وذلك منذ نحو 50 عاماً. كما اشتهرت نسخة أخرى من المسلسل في العالم العربي تحت اسم “عالم سمسم” تحمل شخصيات مشابهة وبقصص مناسبة للأطفال العرب.

50 عاماً من العمل المتواصل في شارع سمسم

Caroll Spinney

“ورشة سمسم” أول من أعلن عن خبر الوفاة، وقالت في بيانها إن “مساهمات كارول سبيني في شارع سمسم لا تعد ولا تحصى.. كارول لم يقدم بيغ بيرد وأوسكار غروش فقط، بل أكثر من ذلك”.

وأضافت الورشة: “كان كارول عبقرياً. ساعدت رؤيته اللطيفة والمحبة للعالم في تشكيل وتعريف شارع سمسم في شبابه عام 1969، وحتى بعد مرور 5 عقود. ولكارول معجبين وعشاق من جميع أنحاء العالم، ومن جميع الأعمار، وذلك لأنه أعطى شيئاً مميزاً حقاً للشارع. ورشة عمل سمسم تفخر بحمل ذكراه للأبد”.

قدم بصوته إثنين من أشهر شخصيات شارع سمسم

شارع سمسم

وكان كارول قد قدم بصوته إثنين من أشهر شخصيات مسلسل شارع سمسم منذ العام 1969، عندما كان عمره 36 عاماً، وهي الشخصيات التي اشتهر بها طوال حياته وأداها بشكلٍ حصري في ثمانينات القرن الماضي، ضمن برنامج الأطفال “PBS kids”، وهو البرنامج الذي انتقل لاحقاً إلى شبكة قنوات HBO الأميركية.

أعلن كارول اعتزاله العمل نهائياً في عام 2018، ويوم اعتزاله قال: “قبل مجيئي إلى شارع سمسم، لم أشعر أن ما كنت أقوم به كان مهماً للغاية.. ساعدني تقديم شخصية بيغ بيرد في العثور على هدفي”.

شهرة كبيرة بسبب المسلسل

شارع سمسم ومن خلال شخصياته الذي قدمها بصوته في المسلسل الكرتوني الشهير، اكتسب كارول شهرة كبيرة منحته فرص عظيمة، وجولات عالمية لم يكن يتوقعها. كما أن الكثير من الكُتب تناولت مسيرته، وتم تسجيل الكثير من الألبومات، كما شارك في أفلام، وزار البيت الأبيض.
يُذكر أن كارول سبيني قد عانى في الفترة الأخيرة من مرض التوتر العضلي، وهو خلل يُصيب الأعصاب ويضر بالحركة العصبية، إذ ينتج عنه تقلّصات لا إرادية في العضلات، مصحوبة بتشنجات وأعراض أخرى، وهو كان السبب الرئيسي في إعلان اعتزاله العام الماضي.
فتيات هذه الأبراج هن الأكثر رومنسية
[vod_video id=”Z8OxgIsVbEfE4uOotfjTg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر