القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وفاة المخرج المصري سمير سيف

توفي منذ قليل، المخرج المصري الكبير سمير سيف، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية فقد على إثرها الحياة. وأشير إلى أن صلاة الجنازة على جثمان المخرج الراحل الدكتور سمير سيف، ستكون غداً في كنيسة العذراء مريم أرض الجولف، في تمام الساعة الثانية، بينما يقام العزاء يوم الأربعاء في قاعة كنيسة مارمرقس مصر الجديدة، في تمام الساعة السادسة. ولد الراحل سمير سيف يوم 23 أكتوبر من العام 1947، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1969، وعمل مساعداً في بداياته الفنية لعدد من كبار المخرجين مثل شادي عبدالسلام، يوسف شاهين وحسن الإمام.

يذكر أن الراحل قدم للسينما 26 فيلماً سينمائياً، حظيت جميعها بالإشادة وحصل غالبية من شاركوا فيها على العديد من الجوائز. وكان أولها فيلم “دائرة الانتقام” عام 1976.

وبعدها توالت أفلامه، ونالت استحسان الجماهير، مثل “المشبوه” 1981، الذي حقق له نجاحاً كبيراً، ومنه انطلق في عالم السينما والدراما، منتقلاً بين كتابة السيناريو والحوار، والإخراج ومن أعماله “احترس من الخط” 1984، “النمر والأنثى” 1987، “معالي الوزير” 2002.

من ثم اتجه سمير سيف أيضاً إلى الإخراج التلفزيوني، فقدم عدة مسلسلات منها: “البشاير” 1987، “آوان الورد” 2000، “الدم والنار” 2004، “السندريلا” 2006.

  نجوم كانت وفاتهم صدمة لمحبينهم [vod_video id=”hgB5zktQlUzwKTaWMnK7w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر