القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وفاة الفنانة شويكار جميلة السينما المصرية

توفيت الفنانة شويكار بعد صراعٍ مع المرض عن عمر 85 سنة، ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة. ولدت الفنانة شويكار في نوفمبر عام 1938، في الأسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية. اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب لأنه وجد فيها موهبةً فنيةً خاصة في مجال الكوميديا بحسب قوله. تزوجت الفنانة شويكار من حسن نافع، وبعد وفاته ارتبطت بالفنان فؤاد المهندس. وقدما سوياً واحداً من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، إلى أن وقع الانفصال بينهما.

زواج فؤاد المهندس وشويكار

الفنانة شويكار وبعدين يا شوشو.. مش هنتجوز بقى؟. هكذا كانت بداية علاقة الحب الحقيقية بين فؤاد المهندس والفنانة شويكار. وهي تحدثت عن قصة الزواج بينهما. وقالت: “أثناء تصوير مسرحية أنا وهو وهي، قال لي فؤاد المهندس مداعباً “وبعدين يا شوشو.. مش هنتجوز بقى؟”. فقلت له: “وماله!”. فؤاد المهندس وشويكار في الكواليس، بدأت قصة حياةٍ زوجيةٍ عام 1964، واستمرت 20 عاماً. لكن لماذا حدث الانفصال؟ بعد أن قدما معاً عدداً كبيراً من الأعمال الفنية الناجحة. وقد أحبهما الوسط الفني والجمهور على حد سواء، وأحب قصتهما.

لماذا انفصلت الفنانة شويكار عن فؤاد المهندس؟

الفنانة شويكار يحاول محمد فؤاد المهندس، نجل الفنان الراحل، البحث عن إجابةٍ لهذا السؤال. ويقول: “كنت معه أثناء التحضير لمسرحية سك على بناتك. أثناء عودتنا إلى المنزل في السيارة، سألته: ليه يا بابا هتنفصل عن طنط شويكار؟”. فأجاب فؤاد: “خلاص العلاقة كزوجين وصلت للنهاية. ومن الأفضل لي ولها أن ننفصل”. ويضيف الابن: “حاولت أن أقنعه بالعدول عن قراره، لكنه كان مصمماً. وقال ننفصل الآن بهدوء أفضل من الانفصال لاحقاً”. فؤاد المهندس وشويكار ويؤكد نجل الفنان الراحل أن “علاقتهما استمرت قويةً حتى بعد الطلاق. وقويت الصداقة بينهما. كانت تطبخ له الأكل الذي يحبه وترسله إليه. وكلما احتاج شيئاً كان يتصل بها، وترد دائماً: “عنيا يا فؤاد”. كانت تقف إلى جانبه حين يمرض، وأول من يتواجد في المستشفى. وتحرص على زيارته دائماً في أواخر أيامه”.

الفنانة شويكار تعترف بالحب رغم الفراق!

شويكار وفؤاد المهندس من جهتها، تقول شويكار عن الانفصال إنه “قسمة ونصيب”. لكنها تأثرت كثيراً برحيل المهندس. وذكرت في حوار تلفزيوني أن “فؤاد كل شيء في حياتي. هو الحبيب والصديق والزوج والأخ والمعلم. وإذا لم يكن الحب الأول في حياتي، لكنه الحب الأخير. وأعتقد أنني كنت الحب الأول والأخير في حياته. حتى عندما انفصلنا استمرت علاقتي به حتى آخر لحظة في حياته”. فؤاد المهندس وشويكار وفي لقاءٍ صحفي، قالت شويكار: “لم يكن يغار مني. ولكن ربما يغار من نجاحي”. وفي لقاءٍ آخر، ذكرت أن “طيبة قلب فؤاد المهندس الزائدة جعلته يستمع إلى بعض الأشخاص المغرضين وفرّقوا بيننا”. وأضافت: كان يصغي إلى أصدقائه في معظم الأمور، وهذا كان سبباً في اشتعال الخلافات بيننا”. وفي مقابلةٍ نادرة لفؤاد المهندس، يحكي عن أسباب انفصاله عن شويكار، مع الإعلامي مفيد فوزي. ويقول: “إخفاقي في الزواج كان بسبب حرصي الزائد على شريكة حياتي. يبدو أن عطائي الزائد لشريكة حياتي كان سبباً في الانفصال!”.

أبرز أعمال الفنانة شويكار مع فؤاد المهندس

بوستر فيلم اعترافات زوج حقق الثنائي نجاحاً في السينما كما في حياتهما. وقدما سوياً عدداً كبيراً من الأعمال الفنية. كان أبرزها: اعترافات زوج، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، فيفا زلاطة، أرض النفاق، العتبة جزاز، غرام في أغسطس، سفاح النساء، أجازة بالعافية، الراجل ده حيجنني، أنا وهو وهي، عالم مضحك جداً، مطاردة غرامية، إنت اللي قتلت بابايا، ومدرسة المراهقين. شاهدوا ذكريات النجوم مع الراحلة رجاء الجداوي [vod_video id=”mau1NEOOMvazheisb3mW0w” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر