القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وصفات جديدة للفول على مائدة السحور

يبحث الجميع عن وصفات جديدة للفول خلال شهر رمضان. ويفضل كثيرون تواجده على مائدة السحور، لأنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال ساعات الصيام. كما أنه يقلل الشعور بالجوع وهو أحد مصادر البروتين، الألياف ومضادات الأكسدة التي تحسن عملية الهضم. ويمكن تحضير الفول بأكثر من طريقة لتقديمه بأشكال مختلفة في السحور من دون الشعور بالملل. فإذا أردتم تجربة وصفات جديدة للفول، بأطباق شهية ومشبعة، نقدم لكم في ما يأتي بعضها.

الفول بالطماطم والفليفلة

وصفات جديدة للفول المكونات كوب فول مدمس. ثمرة طماطم مقطّعة مكعبات صغيرة. بصلة مقطّعة مكعبات صغيرة. فليفلة خضراء مقطّعة مكعبات صغيرة. فص ثوم مفروم. ملعقة معجون الطماطم. ملح وكمون حسب الحاجة. ملعقة زيت زيتون. طريقة التحضير ضعوا الزيت ومكعبات البصل في مقلاة على النار. وحين يتغيّر لونها إلى الذهبي، زيدوا الثوم المفروم ومكعبات الفليفلة. ثم أضيفوا معجون ومكعبات الطماطم سوياً. ونكهوا الخليط بالملح والكمون. بعدها أضيفوا الفول المدمس مع تحريك الخليط جيداً. اتركوه على النار لمدة خمس دقائق، ثم قدموه ساخناً.

وصفات جديدة للفول مع البيض

وصفات جديدة للفول المكونات كوب فول مدمس. ملعقة زيت أو سمن حسب الرغبة. بيضتان. ملح وفلفل حسب الرغبة. بقدونس للتزيين. الطريقة التحضير ضعوا الفول في مقلاة على نار متوسطة واتركوه حتى الغليان. زيدوا كمية الزيت أو السمن إلى الفول في المقلاة. ثم اكسروا البيضتان، وحركوا برفق كي تحافظ على شكلها. نكهوا الطبق برشة ملح وفلفل، وزيدوا البقدونس المُقطّع للتزيين.

الفول بالطحينة والحمص

فول بالطحينة والحمص المكونات كوب فول مدمس. ملعقتان كبيرتان من الطحينة. نصف كوب حمص. ملعقة زيت زيتون. 2 فص ثوم مفروم. عصير نصف ليمونة. ملح حسب الحاجة. طريقة التحضير اهرسوا الفول المدمس جيداً. وأضيفوا إليه نصف كمية الحمص، واخلطوهما جيداً. في طبقٍ منفصل، ضعوا الطحينة، الثوم، زيت الزيتون، وعصير الليمون وحركوا المزيج جيداً. يوضع الخليط بعد ذلك على الفول. ويُزين الطبق بباقي كمية الحمص.

الفول بالجبن

فول بالجبن المكونات كوب فول مدمس. ملعقة زبدة. ربع كوب جبن موزاريلا مبشور. ربع كوب جبن شيدر مبشور. طريقة التحضير اهرسوا الفول جيداً، وضعوه في صينية. ثم أضيفوا الزبدة إلى الوجه. وزعواً الجبن جيداً وادخلوا الصينية إلى الفرن لمدة خمس دقائق.

الفول بالنقانق

فول بالنقانق المكونات كوب فول مدمس. نقانق حسب الرغبة. نصف ليمونة ملعقة صلصة كبيرة. ملح وفلفل وكمون حسب الرغبة. مكعبات بصل وطماطم وفليفلة حسب الرغبة. ملعقة زيت. طريقة التحضير نكهوا الفول بالملح، الفلفل، الكمون، وعصير نصف ليمونة. ضعوا مكعبات البصل والطماطم والفليفلة في مقلاة، ثم أضيفوا شرائح النقانق، مع رشة من الملح والفلفل. زيدوا الخليط إلى الفول وقدموه ساخناً.   5 عصائر طبيعية ضرورية على مائدة رمضان [vod_video id=”a17FwzvhUvGDNubUcV0gSg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر