القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وصايا الفنانين… بعضها غريب وغير متوقع

كشفت وصايا الفنانين على مر السنين جوانب مختلفة من شخصياتهم أظهرت اعتزاز بعضهم بأدوار معينة قدموها، أو رغبتهم في أشياء تثير الاستغراب. وفاة الفنانة رجاء الجداوي مؤخراً، وانتشار وصيتها الأخيرة التي أثارت استغراب البعض، ذكّرتنا بفنانين رحلوا وتركوا خلفهم وصايا بعضها غريب. ما بين رغبة رشدي أباظة بوضع كميةٍ من الحناء في قبره، ووصية معالي زايد بعرض لوحاتها في معرضٍ كبير، تعددت مطالب الفنانين التي ذكروها في وصاياهم. في ما يأتي نذكر لكم بعضاً من هذه الوصايا، كما وردت على لسان عائلات النجوم الراحلين.

رجاء الجداوي تبتعد عن حبيب عمرها

رجاء الجداوي توفيت الفنانة رجاء الجداوي في 5 يوليو الجاري عن عمر ناهز الـ82 عاماً بعد إصابتها بفيروس كورونا، ونقلها إلى مستشفى العزل في الإسماعيلية. ووفق مصادر من داخل المستشفى، فإن الوصية الأخيرة للفنانة الراحلة كانت الرجوع إلى أحضان خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا. وأكدت على رغبتها أن تدفن بجوارها في مقابر البساتين، بدلاً من مقابر الأسرة، التي تضم رفات زوجها وحبيب عمرها حسن مختار.

وردة تختار من تقدم قصة حياتها

وردة الجزائرية ذكرت النجمة الراحلة وردة الجزائرية في وصيتها، رغبتها في إنتاج مسلسلٍ يروي قصة حياتها. يقول الكاتب محمود معروف، إنه يملك تسجيلاً بصوت وردة، أوكلته فيه بتأليف العمل. وطلبت أن تقوم أنغام أو آمال ماهر بتقديم شخصيتها، لإعجابها الشديد بصوتيهما. إلا أن معروف أشار في أحد اللقاءات، إلى أنه يميل إلى اختيار وجه جزائري شاب يتحدث الفرنسية بطلاقة، كما كانت الراحلة.

وصية الشحرورة.. من أغرب وصايا الفنانين

عُرفت النحمة اللبنانية الراحلة صباح بحبها الشديد للحياة. وظهر ذلك في وصيتها، التي أعلنتها ابنة اختها كلودا عقل، عقب رحيلها مباشرة. قالت كلودا عبر الصفحة الرسمية لصباح على فيسبوك: “الصبوحة بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليي”. وذكرت رغبة صباح في أن يرقص الناس الدبكة، وأن يكون يوم جنازتها يوم فرحٍ، لا حزن. وهذا ما حصل، فقد نفذت وصية الصبوحة وأصر محبوها أن يكون تشييعها كما أرادت.

من وصايا الفنانين التي لم تنفذ.. زبيدة ثروت

زبيدة ثروت تحدثت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت في أكثر من لقاء، عن رغبتها في أن تدفن إلى جوار عبد الحليم حافظ، وليس في مقابر أسرتها. إلا أن هذه الوصية لم تُنفذ. جمعت ثروت وعبد الحليم حافظ علاقة خاصة، وقدمت معه فيلمين هما دليلة ويوم من عمري. وتحدثت عن علاقتها بعبد الحليم، قائلة انه “كان محبوباً من الجميع، ومرحاً، وكريماً للغاية”. وكشفت عن أنه تقدّم لخطبتها أثناء اشتراكهما في تصوير فيلم يوم من عمري، لكن والدها رفض.

نجيب الريحاني يُدفن مع شخصيته المفضلة

وصايا الفنانين يعتبر النجم الراحل نجيب الريحاني، أن شخصية كشكش بيه، التي قدمها في السينما عام 1939، هي “وش الخير” عليه. لذلك أوصى النجم المصري أصدقاءه وأقاربه، قبل 15 يوماً من وفاته، أن توضع صورة له بملابس الشخصية معه في القبر.

من وصايا الفنانين…

وصايا الفنانين ربما كان الضجيج الذي صاحب حياة كثير منهم، هو ما دفع بعض الفنانين لأن يوصوا بأن يدفنوا في هدوء. من بينهم، النجمة سامية جمال، التي طلبت أن يخرج جثمانها بهدوء من السلم الخاص بالخدم. وبعد أن اشتد مرضها، أوصت ليلى مراد بألا ينتشر خبر موتها إلا بعد دفنها، كما طلبت أن يُصلى عليها في مسجد السيدة نفيسة في القاهرة. أما الفنانة آمال فريد، فشددت على أهمية أن تدفن بعيداً عن أي ضجةٍ إعلامية، وألا يُقام لها عزاء. كما طلبت الفنانة الراحلة ناهد شريف، من طليقها النجم كمال الشناوي، والفنانة نادية لطفي، اللذين كانا آخر من زارها في المستشفى قبل وفاتها، أن تقام جنازتها في أضيق الحدود.

فيفي عبده تكمل ما بدأته تحية كاريوكا

تحية كاريوكا تحية كاريوكا أوصت فيفي عبده برعاية الفتاة التي تبنتها حينها وأسمتها عطية الله. كما طلبت من ابنة شقيقتها، توزيع زجاجات العطر الخاصة بها على الممرضات في المستشفى التي تلقت فيها العلاج قبل وفاتها. ويشار إلى أن النجمة الراحلة رجاء الجداوي تحدثت كثيراً عن وصية خالتها، الفنانة الراحلة تحية كاريوكا.   شاهد نجمات دخلن إلى الفن من بوابة عروض الأزياء [vod_video id=”2m5tZrbxGoemBC7hNxczwg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر