القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وسط تحذيرات الإصابة بسرطان الجلد.. وشم حروق الشمس يجتاح العالم

تقليعة جديدة أخذت حقها في الانتشار على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم، تعرف بـ”وشم حروق الشمس” هذا الصيف، وسط تحذيرات الأطباء من خطر هذا الاتجاه الذي قد يسبب أمراضًا جلدية ويزيد فرص الإصابة بسرطان الجلد.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن القلعية أو الاتجاه يشمل عدم استخدام واقي الشمس، مع تثبيت شكل ما محدد على الجسم قبل الجلوس تحت أشعة الشمس الحارقة لمدة طويلة، مما يتسبب في احتراق الجلد حول الشكل المرغوب فيه ليظهر على صورة “وشم” بالجلد.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”791036,791037,791038,791039,791040,791041,791042,791043,791044″]

وشارك عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لهم بعدما قاموا بـ”وشم حروق الشمس”، وكانت عبارة عن مجموعة من التصاميم مثل رمز الباتمان، والنجوم، والخطوط المتشكلة عن طريق بعض الأحذية الصيفية.

ووسط انتشار هذا الاتجاه مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير الذي نشهده هذا الموسم، حذرت الدكتورة “ويتني بو” طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك قائلة :”هذا الاتجاه قد يلحق بك الضرر الذي يستمر معك طوال حياتك، ليس هناك ما يعرف باسم التعرض للشمس وتغيير لون الجسم بشكل آمن، هناك دائما أضرار”.

وأشارت الطبيبة إلى أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية UVB واختراقها لطبقات الجلد هو أمر ضار لدرجة كبيرة، وهو السبب الرئيسي في الإصابة بفقدان مرونة الجلد وظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة وقد يؤدي للإصابة بمرض سرطان الجلد.

وتابعت قائلة إن الورم الميلانيني الناتج عن تلف الحمض النووي لخلايا الجلد هو أخطر أشكال سرطان الجلد ويسببه بشكل مباشر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وهو يظهر بتحول الجلد إلى اللون الأحمر أو البني، مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة بسرطان الجلد في الولايات المتحدة وصل إلى 96480 حالة منذ بداية العام الحالي.

[more_vid id=”byRjq3F68FhS1SEpN4A” title=”تحدي شباك الطائرة يجتاح السوشيال ميديا” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر