القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وزير الشؤون البلدية يوجّه بتكثيف الرقابة على الغذاء في الصيف

حفاظاً على صحة المستهلكين، ولضمان جودة ومأمونية وسلامة المنتجات الغذائية والحد من احتمالات انتقال الأمراض عن طريق الأغذية، وجّه وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أمانات المناطق والمحافظات بتكثيف أعمال الرقابة الصحية على جميع منشآت إعداد وتصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والمنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة طوال فصل الصيف.

وشدد آل الشيخ في توجيهاته التي تم تعميمها على جميع الأمانات على ضرورة تطبيق اللوائح المعتمدة بشأن سلامة الغذاء في جميع مراحل إعداده، وتوزيعه، وتخزينه، والتأكد من أن إعداد وتجهيز وتقديم الأغذية يتم في منشآت مرخص لها بمزاولة هذا النشاط ومستوفية لكافة الاشتراطات الصحية المنظمة لأنشطتها المختلفة.

كما أكد وزير الشؤون البلدية والقروية أهمية متابعة عدم حيازة هذه المنشآت لأي مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف أو الفساد أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأن تكون جميع المواد الغذائية مطابقة للمواصفات القياسية المقررة الخاصة بكل نوع من الأغذية إنفاذاً للأوامر السامية في هذا الشأن.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر