القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وزيرة العدل الأمريكية: مسؤولو الفيفا المتهمون حولوا اللعبة لـ “مشروع إجرامي”

قالت وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش إن مسؤولي الفيفا المتهمين بالفساد قد حولوا اللعبة إلى “مشروع إجرامي”، مشيرة إلى أن لائحة الاتهامات ضد تسعة مسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومن بينها ابتزاز الأموال تصل عقوبتها إلى السجن نحو 20 عاماً.

لكن لينش رفضت التعليق على ما إذا كان ينبغي على الفيفا إعادة النظر في منح روسيا وقطر حق تنظيم البطولة عقب صدور لائحة الاتهامات.

ورفض الاتحاد الأمريكي لكرة القدم الأربعاء “التعليق أو التكهن” بأي شيء فيما يتعلق بلوائح الاتهامات الرئيسية ضد مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الذين من بينهم مسؤول بارز سابق في الاتحاد الأمريكي “احتراماً للتحقيقات الجارية”.

وأعلن الاتحاد الأمريكي في بيان له :”اتحاد الولايات المتحدة لكرة القدم يؤمن إيماناً راسخاً بأنه لا يوجد ثمة أولوية أعلى، ولا يوجد شيء أكثر أهمية من حماية سلامة لعبتنا”.

وأضاف بيان الاتحاد الأمريكي :”نحن ملتزمون بأعلى المعايير الأخلاقية وممارسات العمل، وسوف نواصل تدعيم اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم (كونكاكاف) والفيفا لتعزيز نفس القيم”.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر