القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وزارة التجارة تطيح بعمالة مخالفة تمتهن تسويق دهانات المباني المغشوشة

أعلنت وزارة التجارة أنها كشفت خيوط قضية تستر وغش تجاري تمثلت في ضبط عمالة مخالفة تمتهن تسويق دهانات المباني المغشوشة في حي العارض شمال الرياض، وتعمل لحسابها الخاص.

وأوضحت الوزارة أنها ضبطت كميات كبيرة رديئة الصنع تحمل علامات تجارية مقلدة، مبينة أن الكميات التي جرى ضبطها وحجزها بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة اشتملت على أكثر من 500 برميل “دهان” تحمل علامة تجارية مقلدة، إلى جانب كميات كبيرة من الدهانات رديئة الصنع التي أعدت لغرض التعبئة وغش المستهلكين.

وكانت الوزارة تلقت شكوى من إحدى الشركات حول قيام عمالة بتسويق دهانات تحمل علامتها التجارية بأسعار منخفضة، وعلى الفور تم التحقق من الشكوى واتضح تورط وافد من جنسية آسيوية في تولي مسؤولية إدارة الموقع غير المرخص، وجرى ضبط إيداعات وحوالات مالية بمبالغ لحسابه الخاص، إضافة إلى ضبط عقود عدد من المشاريع السكنية لتسويق الدهانات المغشوشة وفواتير تسليم الكميات.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إغلاق الموقع واستدعاء المسؤولين عنه للتحقيق، وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، مشددة على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، داعية عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر