القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

وجهات سياحية تحصد الألقاب في 2016.. الثانية والثالثة سعوديتان

تتميز كل مدينة سياحية بصفات معينة تختص بها دون غيرها، فهذه معروفة ببلد الحضارة، وتلك بسحر الطبيعة، وثالثة بالتقدم التكنولوجي، وأخرى بتراث ثقافي، وغيرها، إلا أن بعض المدن تكتسب سمات جديدة كل يوم، وشهد عام 2016 حصول بعض الوجهات العربية والعالمية على ألقاب جديدة، وإليك أبرزها:

دبي.. أكثر مدن العالم زيارة في 2016

يضع   “Master Card” تصنيفا سنويا لمعرفة المدن سياحية الأكثر شعبية ضمن وجهات السفر أو ما يسمى Global Destination Cities Index”” حيث يتم تحليل بيانات الأنفاق المتعلقة بالسفر مثل تذاكر الطيران وشراء الهدايا التذكارية للوقوف على الوجهات الأكثر زيارة في العالم.

ووفقا لهذا التصنيف تأتي دبي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة المدن الأكثر شعبية أو زيارة في 2016، حيث زارها 15.27 مليون شخص.

ويضم برنامج زيارة دبي رؤية معالمها وأبراجها الشهيرة مثل برج العرب وبرج خليفة أو نافورة دبي وأوبرا دبي، مع تجارب استثنائية أخرى مثل رحلات السفاري لاستكشاف الصحراء والتزلج على الرمال وركوب الجمال، أو زيارة منتجع أتلانتس النخلة، والغوص مع الدلافين في “خليج الدلافين” أو ربما القفز بالمظلات فوق جزيرة النخلة في الجميرا وأخيرا التمتع بسياحة التسوق.

سياحية

“أبها” السعودية.. عاصمة السياحة العربية

واخُتيرت عروس الجنوب لتكون عاصمة السياحة العربية لعام 2017، ويعود فوزها بهذا اللقب إلى عدة أسباب منها الطبيعة الخلابة والمناخ والموروث الثقافي وقيمتها التاريخية مع تمتعها بالأراضي الخضراء والأسواق الشعبية.

 وتتمتع “أبها” بتعدد مزاراتها ما بين الطبيعية مثل الجبل الأخضر ومنتزه عسير أو الثقافية والتاريخية كما في قصر ألمع وقرية رجال ألمع بطرازها الفريد وقصر شدا أو المقاصد التراثية مع جولة في أسواق أبها الشعبية مثل سوق الثلاثاء واحد من أقدم الأسواق الشعبية في المنطقة.

سياحية

“الأحساء” السعودية “.. أكثر مدن العالم إبداعا

اختارت الأمم المتحدة في تصنيف خاص باليوم العالمي للمدن “الأحساء” باعتبارها أكثر مدن العالم إبداعا، وسحر مدينة الأحساء يتلألأ في ينابيع وعيون المياه العذبة التي يتراوح عددها ما بين 60 و70 نبعا، وهي أكبر واحة نخيل عربية تجمع بين اللون الأخضر للطبيعة مع الأصفر للرمال والمساحات الصحراوية.

الأحساء تجربة ممتعة بين الكهوف الجبلية والتسلق بجبل القارة وزيارة أثار الواحة مثل قصر الحزم وقصر برزان وقصر الخزام مع الحصون المنعزلة، والأبراج التاريخية بالإضافة إلى سوق العطارين وسوق الذهب.

سياحية

فنلندا.. الدولة الأكثر أمانا في العالم 

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي عن تصنيف الدول الأكثر أماناً وسلامة في العالم، وتصدرت فنلندا القائمة وفقا للتقرير السنوي.

وعلى أرض فنلندا الآمنة ستتمتع بكل شيء حيث منطقة “لابلاند” الشمالية مع ظاهرة الشفق القطبي أو “أضواء الشمال”، وجزر أولاند الهادئة والممزوجة بالحياة البرية، مع المتاحف الفنية في العاصمة هلسنكي.

فنلندا دولة سياحية وأمان مع تجربة فريدة للحياة البرية البكر حيث تتمتع المدن الريفية بكثرة الحيوانات البرية مثل الدب البني والطيور البحرية وأنواع نادرة من الحيوانات مع تجارب التزلج على الجليد والرحلات البحرية والصيد والتجديف.

سياحية

طوكيو.. أفضل مدينة في العالم

أجرت مجلة “Condé Nast Traveler” المتخصصة في السفر والسياحة استطلاعا لاختيار أفضل مدن العالم، لتحتل طوكيو المركز الأول بعد مشاركة حوالي 300 ألف قارئ في التصويت.

طوكيو عاصمة بلاد الشمس ممزوجة مع جمال الطبيعة حيث جبل فوجي ومنطقة بحيرات فوجي، وممارسة الرياضات المائية مع زيارة متاحف طوكيو وحديقة أوينو.

سياحية

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر