القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

5 أغنيات عن الحب جعلت وائل كفوري ملك الرومانسية

يحتفل ملك الرومانسية والإحساس الفنان وائل كفوري يوم 14 سبتمبر بعيد ميلاده الـ46. هو نجم لبنان وأحد أفضل الفنانين الذين غنوا للحب، ما جعله محبوباً منذ بداياته في التسعينيات، وعلى مدار 27 عاماً. قدم كفوري أعمالاً فنية استطاع من خلالها، بصوته الجميل واحساسه العالي، أن يضع بصمةً قوية في عالم الغناء، ويحصد العديد من الجوائز والألقاب. بدأ بانطلاقةٍ قويةٍ في برنامج استوديو الفن عام 1993 وكان عمره 18 عاماً. لفت حينها الأنظار إليه بقدراته الصوتية وموهبته الفريدة التي أذهلت لجنة التحكيم.

وائل كفوري ملك الرومانسية

وائل كفوري ملك الرومانسية يمكن اعتبار أن أغنيات وائل كفوري الرومانسية الحالمة، التي سيطرت في فترة التسعينيات، من ضمن الأسباب التي ساهمت في انتشاره. وجعلته محبوباً خصوصاً وسط الصبايا، لأنه جسّد صوت الحب الذي يعبر عنهن، وصورة الحبيب الرومانسي الذي تتمناه فتياتٍ كثيرات. وإلى جانب وسامته الشديدة، وأناقة مظهره، وعذوبة حديثه، تمكن بصوته وأعماله أن يأسر قلوب النساء من خلال أغنياته العاطفية التي عبرت عن مشاعرهن ولمست أحاسيسهن. وعلى الرغم من مرور أكثر من 20 عاماً على هذه الأغاني، إلا أن كثيرين مازالوا يستمعون إليها حتى اليوم. في ما يأتي أشهر خمس أغاني لوائل كفوري تمثل معاني الحب والغرام، وتجعله ملك الرومانسية.

ما وعدتك بنجوم الليل

ملك الرومانسية تعتبر واحدة من أشهر أعماله الخالدة، التي يطلبها الجمهور في جميع حفلاته حتى اليوم. ظهرت الأغنية عام 1994، وهي من كلمات أحمد درويش وألحان سمير صفير. وكانت ضمن ألبومه الأول، الذي حمل اسم “شافوها وصاروا يقولوا”. وقد نجحت هذه الأغنية نجاحاً كبيراً جداً وانتشرت كثيراً. لمع نجم الفنان اللبناني بقوة حينذاك، وتقدم على أقرانه من فناني جيله. حتى أنه اعتبر نجم لبنان الأول.

باعترف لك إني بحبك

ملك الرومانسية في العام نفسه، تألق في أغنية بعترف لك إني بحبك، من كلمات وألحان إيلي شويري. وقد لاقت هذه الأغنية صدى واسع لدى جمهوره، خصوصاً في مصر، وشهدت انتشاراً كبيراً. إذ عبر فيها عن كل معاني الحب والغرام التي جذبت معجباته فتمنين حبيباً يقدم هكذا اعتراف.

ليل ورعد.. ما زالت تأسر القلوب

ليل ورعد يكمل ملك الرومانسية عام حظه ونشاطه الفني، سنة 1994 نفسها، عبر أغنيته الشهيرة جداً ليل ورعد وبرد وريح، التي أشعل بها قلوب ملايين المعجبات. الأغنية من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير. وقد وصف وائل فيها، فرحة عاشقٍ ببقاء حبيبته معه وخوفه عليها من الطقس الماطر. وقد حصل بعد هذه الأغنيات على عددٍ من الجوائز والتكريمات.

ملك الرومانسية وشباك الحب

بعد الانتهاء من خدمة الجيش الإلزامية في لبنان، عاد كفوري عام 1998 ليثبت أنه أصبح رمزاً للحب والرومانسية، في لبنان والوطن العربي. أطلق في ذاك العام ألبوم تضمن أغنية شباك الحب، التي كتب كلماتها أيضاً الشاعر نزار فرنسيس، ولحنها سمير صفير. وفي هذه الأغنية وصف العاشق الذي يسهر أمام شباك حبيبته، منتظراً أن يراها في الصباح.

ملك الرومانسية يحكي حكاية عاشق

حكاية عاشق تستمر نجاحات وائل المتميزة أثناء فترة التسعينيات، وكذلك تعاونه مع نزار فرنسيس وسمير صفير. ففي عام 1999 أطل على جمهوره بإطلالةٍ جذابة، وبصورة فارسٍ حقيقي سحر الفتيات، في كليب إحدى أشهر وأرق أغانيه “حكاية عاشق”. كانت الأغنية جزءاً من ألبوم حمل الاسم نفسه، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ولا تزال هذه الأغنية في ذاكرة الناس حتى اليوم. شاهدوا.. نجوم لم يفرقهم الفن [vod_video id=”SLFRLEO5bbBFkADsAL45Cw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر