إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

القرن
break

هيكل عظمي من القرن الـ19 يكشف: كيف كانت الحياة قاسية في “بريطانيا الديكنزية”؟

الخميس 06 ديسمبر 2018
10:55 AM بتوقيت السعودية

اكتشف علماء الحفريات في لندن، هيكلاً عظميًا يعود إلى ثلاثينيات القرن التاسع عشر، يكشف عن مدى صعوبة الحياة فيما أسمته الأدبيات التاريخية “بريطانيا الديكنزية”، نسبة إلى الروائي البريطاني الكبير “تشارليز ديكينز” الذي عاش في تلك الحقبة التاريخية.

وجاء اكتشاف الهيكل العظمي وفق صحيفة “ذا صن” البريطانية، كجزء من أعمال الحفر في موقع دفن يعود إلى 200 عام مضت في سوق نيو كوفنت غاردن، حيث تم العثور على 100 جثة في موقع جنوب غرب لندن، أظهرت ظروف عمل شاقة.

وتظهر الجثة التي أشار الخبراء، إلى أنها تعود إلى ملاكم قديم، علامات العنف خاصة على يديه، ويعتقدون أن الحياة في تلك الفترة شهدت أجواء وحشية حيث البيئة الضارة والأمراض المتوطنة والتشوهات الجسدية وسوء التغذية والعنف المميت.

ووصفت صحيفة “الغارديان” الاكتشاف بـ”المذهل”، حيث توفر الهياكل العظمية نظرة ثاقبة على لندن خلال بدايات الثورة الصناعية خاصة بين الفترة من 1830 إلى 1860.

ومن بين الجثث الموجودة ظهرت جثة امرأة عانت من مرض الزهري، وعانت من حياة عمل شاقة، وكذلك امرأة بأنف مكسور وجمجمة مصابة، مما يشير إلى أنها قُتلت، ويعتقد الخبراء أنها تعرضت للهجوم من الخلف، وطعنت في الأذن اليمنى بخنجر، بالإضافة إلى جثة الملاكم الذي يبلغ طوله 6 أقدام ولديه أنف مسطح من أثر المشاحنات العنيفة بالإضافة إلى فقده عدد من أسنانه، وكذلك الطفلة التي عرفت باسم جين كلارا جاي التي توفيت في 18 مارس 1847 قبل عيد ميلادها الثاني بقليل، ويعتقد أنها ماتت بسبب سوء التغذية.

وقال الخبير في علم الآثار والعالم “كيرستين إغينج دينويدي”، في حديثه مع الصحيفة، إن هؤلاء الأشخاص عاشوا “حياة الكدح”، وقال إنه في هذا الوقت، كانت لندن تمر بتغير دراماتيكي، فقد أصبح السوق الريفي بسرعة صناعيًا وحضريًا في فترة زمنية قصيرة جدًا، وفجأة تغير العالم، فأصبحت هناك مصانع بشعة وغازات ضارة، ومستودعات السكك الحديدية الكبيرة، والكثير من عمال البناء، وهي الحياة القاسية التي وصفها الروائي تشارلز ديكنز في رواياته الكلاسيكية.

نساء يعتدين على رجل حاول اغتصاب طفلة

شاهد أيضاً:

الخميس 06 ديسمبر 2018
10:55 AM بتوقيت السعودية