القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هيئة الاستثمار: إطلاق برنامج لتوطين الكفاءات في الشركات الاستثمارية

كشفت الهيئة العامة للاستثمار عن إطلاق برنامج لتوطين الكفاءات في المشروعات المنضوية تحت الهيئة، وذلك خلال منتدى الأعمال السعودي الأمريكي الذي عقد الأسبوع الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمبادرات الاستراتيجية بالهيئة العامة للاستثمار المهندس عبدالمحسن المجنوني أن البرنامج تضمن إعلان 8 شركات أمريكية عن استقطاب أكثر من 250 من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الذين يدرسون في الجامعات الأمريكية، مبيناً أن هذه الوظائف تشمل تخصصات متنوعة تتناسب مع أعمال وأنشطة هذه الشركات العالمية.

وأكد المجنوني أن البرنامج تم إطلاقه لتحقيق هدفين أساسيين هما دعم برامج التوطين المختلفة التي تضطلع بها عدة جهات حكومية في المملكة وشركات وطنية كبرى ودعم شركات الاستثمار الأجنبي التي رخصت لها الهيئة من خلال توفير كوادر وطنية مؤهلة تأهيلاً مميزاً لتلبية احتياجاتها ومتطلباتها من الموارد البشرية.

ولفت المجنوني إلى أن البرنامج مستمر وسيشمل جميع دول العالم المستهدفة في برنامج الابتعاث، كما سيشمل جامعات من داخل المملكة وسيوفر خيارات متنوعة أمام الشركات الاستثمارية ليتيح البرنامج تعريف تلك الشركات بالخريجين السعوديين من جامعات الدول مثل كوريا واليابان والمملكة المتحدة وأيرلندا وألمانيا وفرنسا وغيرها وربطهم بالشركات العالمية المستثمرة في المملكة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر