القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“هيئة الأمر بالمعروف” تُنظّم 7 معارض للتوعية بمخاطر الابتزاز ومكافحته ضمن حملة “شموخ”

حرصاً منها على مكافحة جريمة الابتزاز وتخليص المجتمع منها نظّمت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حملة “شموخ” للتوعية بمخاطر الابتزاز من خلال إطلاقها سبعة معارض توجيهية في عدد من المجمعات التجارية في منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير.

وتأتي هذه الحملة استمراراً لجهود الهيئة وحرصها على توعية المجتمع بمخاطر الابتزاز، وآثاره على الشباب والفتيات من خلال عدة وسائل توعوية تتضمن معارض وشاشات ومواد إعلامية ونشرات توجيهية تحذر من هذه الآفة الخطيرة.

هذا وقد أعلنت الهيئة عن تخصيص خط هاتفي مجاني لاستقبال شكاوى الفتيات اللاتي يتعرضن للابتزاز المالي أو الجنسي من الآخرين، بهدف توفير قناة اتصال سرية لتشجيع الفتيات على التواصل مع الجهات المختصة، لحمايتهن من هذه الجريمة.

كما أعلنت الهيئة عن قائمة بأرقام الهواتف والجوالات وكذلك البريد الإلكتروني والفاكس الذي يمكن من خلاله تلقي بلاغات الابتزاز في مختلف المناطق إضافة إلى أنها أتاحت لكل من وقع ضحية الابتزاز التوجه إلى أي من مقار الهيئة وتقديم شكواه مباشرة.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر