القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل يفطر صلاح وماني في المباريات الحاسمة خلال شهر رمضان؟

يتصادف حلول شهر رمضان هذا العام، مع مباريات مهمة في دوري أبطال أوروبا، وعدد من البطولات الكروية، وهو ما يثير تساؤلات حول كيفية تعامل اللاعبين المسلمين أمثال: محمد صلاح وساديو ماني، وبول بوغبا، وغيرهم مع مسألة الصيام لساعات طويلة.

وسيقابل ليفربول الإنجليزي، برشلونة الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل، وهو ثاني أيام رمضان، في الوقت الذي غير فيه منظمو بطولة كأس أمم إفريقيا موعد انطلاقها، لمشاركة عدد كبير من اللاعبين المسلمين فيها، حيث تبدأ في 21 يونيو، أي بعد انتهاء شهر الصيام.

وفي صراعه على لقب الدوري مع مانشستر سيتي، سيلعب الـ”ريدز” مباراة خلال رمضان، وهو ما سيصعب مهمة لاعبي النادي المسلمين الذين سيصومون من الساعة 2:30 صباحا بتوقيت غرينيتش حتى 8.33 مساء.

وسيمتنع اللاعبون المسلمون عن تناول الماء أو الطعام لأكثر من 12 ساعة، الأمر الذي سيرهقهم بدنيا خلال ركضهم على أرضية الملعب، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأفطر محمد صلاح نجم ليفربول، في مباراة فريقه مع ريال مدريد الإسباني، بنهائي نسخة الموسم الماضي من دوري الأبطال يوم 25 مايو، وفق لما نقل موقع “غول” الرياضي.

ومع تحديد 7 مايو، موعدا للقاء برشلونة وليفربول على ملعب “آنفيلد”، فقد يفطر صلاح وماني، ويعوضان صيام ذلك اليوم لاحقا.

وسبق لفرق كروية كثيرة أن قرر لاعبوها الصيام، للمشاركة في المباريات، كما فعل المنتخب الجزائري في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ومن المهم لمن يمارس كرة القدم في رمضان، أن يحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة، والإكثار من تناول السوائل بعد الإفطار، لمحاربة آثار الجفاف، فضلا على تغيير موعد التدريبات للفترة المسائية.

[more_vid id=”Nj3ZiI9XzUAUccYww9FMg” title=”تفوق على المرشحين بالأرقام.. لماذا خرج صلاح من قائمة الأفضل؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر