القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل يتغلب فيتامين سي على كورونا؟

يعتقد كثيرون، أن تناول جرعات متواصلة من فيتامين سي، يمكنه علاج نزلات البرد والإنفلونزا. فهل يمكنه علاج عوارض فيروس كورونا أيضاً؟

اختبارات صينية

طبي فحص يجري عددٌ من العلماء الصينيين فحوصاتٍ وتجارب حول تأثير هذه الفيتامينات على مرضى كورونا، لاكتشاف مدى فعالية استخدامها لعلاج الفيروس التاجي. ويختبر العلماء الصينيون كمياتٍ عالية من فيتامين سي، على عددٍ من المرضى الحاملين لفيروس كورونا، في محاولةٍ لاكتشاف إذا كانت هذه المغذيات قادرة على كبح الفيروس القاتل. ليمون1 ويقدم العلماء في مستشفى تشونغنان، في جامعة ووهان، جرعاتٍ يوميةٍ قدرها 24 غراماً من فيتامين سي، للمرضى المصابين بكورونا، وفق موقع Daily Express. استمر الاختبار  مدة سبعة أيام، إلا أن نتائجه لم تنشر بعد. لكن الصينيين متفائلين بشأن احتمالية أن تكون هذه الفيتامينات الحل المنشود لهذه السلالة الجديدة من الفيروس.

جرعات زائدة

Vitamin Corona تمثل الجرعة التي يقدمها العلماء الصينيون نحو 60 ضعفاً من الكمية الموصى بها يومياً من قبل هيئة الخدمات الصحية البريطانية. وتبلغ 24 ضعفاً من الكمية التي يتم اختبارها ضد نزلات البرد. تشير الأبحاث التي أجريت حتى الآن، إلى أن فيروس COVID-19، وهو الاسم العلمي للكورونا، ينتشر إلى حدٍ كبير من خلال السعال والعطس مثل الإنفلونزا. لذلك يحث الخبراء على ضرورة اتخاذ بعض التدابير للمساعدة في منع انتشار المرض. بينما يعمل فريق علمي في ووهان، المنشأ الأول لفيروس كورونا، على إيجاد علاجٍ فعال. وقال الدكتور مايك سكينر، عالم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج في لندن، إن “العلماء لا يعرفون مدى فعالية فيتامين سي ضد فيروس كورونا في هذا الوقت”. وأشار عالم الفيروسات البريطاني، إلى أن “الجرعة التي يجري اختبارها في الصين ضخمة، لكن يمكننا انتظار ظهور فائدةٍ لها”.

أهمية فيتامين سي

Flu يساعد فيتامين سي على إنتاج كريات الدم البيضاء، التي تدعم الجهاز المناعي لمقاومة الفيروسات. إلا أن هذا الفيتامين في الواقع، يساعد فقط على تقصير فترة المرض وليس علاجه. تشير الأبحاث إلى أن كورونا، ينتشر حالياً مثل الإنفلونزا وبمجرد الإصابة به، يعيش ويتكاثر في أنسجة الشعب الهوائية. وتؤكد منظمة الصحة العالمية، أن الفيروس يمكنه أن يعيش على الأسطح الصلبة لعدة أيام. لذا، ينتشر في المكاتب، وسائل النقل، ومحلات التسوق التي يتردد عليها الكثير من الناس.   هذه الفاكهة تعالج هشاشة العظام [vod_video id=”VcuAzDmQz6TjbOhlpivXbQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر