القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل جربت ديكور “الفراغ”؟.. 8 لمسات لمنزل أكثر أناقة وراحة

ديكور منزلك قد يكون سببا رئيسيا في شكل يومك، بل ونمط حياتك بشكل عام، لذلك لابد أن تكون حريصا على اختياره متجددا، ويعكس شخصيتك وأسلوب حياتك أيضا، لذلك جمعنا لكِ أسلوب “الفراغ” أو الـ landscape، فربما ينل إعجابك، خاصة أنه يمنحك شعورا مختلفا، من خلال مزج عدد من العناصر المختلفة والمميزة مع بعضها البعض مثل الفراغ والألوان القاتمة مع قطع كلاسيكية فريدة.

ويعتقد البعض أن هذا الأسلوب يتماشى مع مخارج المنزل، إلا أنه اليوم أصبح ديكور راقِ لمدخل المنزل، وغرف الاستقبال خاصة مع دمج بعض العناصر التي تبرز هذا الفراغ، وتعكسه بطريقة أنيقة ومميزة.

1-داخل المنزل

ارتبط مصطلح “landscape” بتصميم المدخل الخارجي للمنزل، وفيما يتعلق بديكور السلم والحديقة المحيطة به بجانب حمام السباحة، لكن أنماط الديكور تتغير باستمرار فاليوم ديكور الـlandscape ليس للمنزل من الخارج فحسب.

ويعتمد هذا الأسلوب على فكرة المساحات الواسعة داخل المنزل، وكيفية تحويلها إلى أركان أنيقة وجذابة، دون الاعتماد على قطع كبيرة وضخمة من الديكور والزخارف، ليمنحك شعورا بالراحة والاسترخاء، حيث يقوم على ترك مساحة للتحرك والشعور بالانطلاق والحرية داخل المنزل، والأهم أن هذا الأسلوب ارتبط أكثر بديكور مدخل المنزل وغرف الاستقبال.

لكن يمكنك الاعتماد عليه في غرف داخلية مثل غرفة النوم، للحصول على نمط مختلف وغير تقليدي، ولتنفيذه يجب أن تكون مساحة الغرف بالأصل كبيرة.

[foogallery id=”315609″]

أقرأ أيضا: 11 لمسة بسيطة تعطي لمنزك الطابع الأندلسي

2-الفراغ

يقوم هذا الديكور بالأساس على فكرة التلاعب بالمساحة بطريقة صحيحة وذكية، حيث تصبح لديك مساحة من الفراغ، وذلك بالاعتماد على قطع أثاث صغيرة لكن مؤثرة.

لذلك من الأفضل تجنب القطع الضخمة، فما تحتاجين إليه قطع غير تقليدية، فـ الفراغ حولها سوف يجذب الانتباه مباشرة إليها، لذلك يجب أن تحمل طابع غير تقليدي على الإطلاق.

[foogallery id=”315596″]

[vod_video id=”WB0T425PMHJwxZ5tM3FQyw” autoplay=”1″]

3-قطع مميزة

يمكنك الاعتماد على مظهر كلاسيكي من التماثيل أو الطاولات متوسطة الحجم مع مقعد واحد طريقة بسيطة وأنيقة لتصميم مدخل المنزل، فهذا الأسلوب يعكس نمطا راقيا للمنزل.

ويعطي الفراغ شعورا بالاتساع، وترك مدخل المنزل شبه فارغ بالاعتماد على قطع كلاسيكية قليلة سيلفت الانتباه، ويترك تأثير قوى لدى الجميع.

ومن الأفضل دائما الاعتماد في مدخل المنزل على الأسلوب الكلاسيكي للحصول على طابع لـlandscape، فالقطع المودرن لن تتماشي جيدا مع المساحات الفارغة الواسعة.

[foogallery id=”315610″]

أقرأ أيضا:

أسلوب ديكور “غير مثالي” لمنزلك.. روعة العشوائية

4-الرخام

يعتبر خيارا مثاليا للأرضية، فبما يحمله من نقوش سيكسر حدة الفراغ الذي يعتمد عليه هذا الأسلوب، لذلك فاختيار أرضيات من الرخام سيضاعف الإحساس بالاتساع.

وبالتأكيد لن تكون هناك حاجة للاعتماد على السجاد أيا كان حجمه، فالرسومات والأشكال التي يحملها الرخام ستكون أكثر من كافية لإبراز ديكور غرفة الاستقبال أو مدخل المنزل.

فسواء قررت الاعتماد على إضاءة كلاسيكية أو مودرن، يجب أن تكون إضاءة قوية لتكمل ديكور المكان، كما يجب التخلي على الإضاءة الأرضية المباشرة مثل الـlamp floor، فهي لا تتماشى مع هذا الأسلوب على الإطلاق.

[foogallery id=”315591″]

5-الأسود جزء رئيسي

عندما تمتزج مساحات واسعة من الفراغ مع اللون الأسود تعطي انطباعا غامضا لديكور المنزل، لذلك عليك اختيار قطع باللون الأسود، فهي ستضيف لمسة مختلفة ومميزة للغرفة ككل.

فعلى العكس من أي ديكور آخر، الأسود هنا ليس لونا مكملا أو لوضع إطار عام، بل هو لون رئيسي يندمج بسهولة، كما يمكنك أيضا الاعتماد على درجات قاتمة أخرى مثل البني أو الأخضر والكحلي، ولكن يبقى اللون الأسود صاحب التأثير الأفضل والأقوى.

[foogallery id=”315580″]

[vod_video id=”bQPcOBUjY4rTdjBrvo0nA” autoplay=”0″]

6-لون مكمل

اللون الأسود بحاجة إلى لون آخر ليتكامل معه، ويعتبر الأبيض هو الخيار المثالي، لكن لا تقيد نفسك بهذا اللون فحسب، فدرجات الباستيل مثل الأخضر أو البيج تتكامل أيضا مع الأسود.

وللتقليل من تأثير اللون الأسود يمكن اختيار درجات غامقة أخرى مثل البنفسجي للتوازن معه، فالهدف في النهاية هو الحصول على ديكور فاخر ومتوازن بطريقة دقيقة جدا.

[foogallery id=”315613″]

7-السجاد الأصيل

إذا كنت من محبي السجاد التراثي والكلاسيكي، فالـlandscape يمنحك مساحة واسعة لإبراز أنواع وأشكال السجاد المفضل لديك، لذلك عليك اختيار نوعيات جيدة وأصلية من السجاد.

ويمكنك الاكتفاء بالسجادة فقط لتصبح هي القطعة الرئيسية في مدخل المنزل، دون الاعتماد على أي قطعة أثاث أخرى، لكن هذه السجادة يجب أن تكون مميزة وفريدة وذات ألوان وتصاميم جذابة للغاية.

أما في غرفة الاستقبال، فيمكنك الاعتماد على سجاد متوسط الحجم بنفس الطابع الكلاسيكي، ولكن يمكنك اختيار قطع سجاد مودرن، إذا كان الأثاث الداخلي للمنزل أقرب لهذا النمط بحيث تكمل السجادة الطابع العام لغرف المنزل.

[foogallery id=”315594″]

8-الإضاءة المناسبة

بين كل هذه القطع الكلاسيكية البحتة، يمكنك الاعتماد على إضاءة مودرن وأشكال مصابيح مختلفة ومتعددة، فهي لن تسمح بحدوث أي ملل من الديكور، ومزج أسلوب إضاءة مودرن مع ديكور كلاسيكي يعطي مظهرا نهائيا مميزا لمدخل المنزل أو لغرفة الاستقبال.

هناك بديل آخر لوحدات الإضاءة المودرن، وهو الإضاءة الـvintage، فالفوانيس ووحدات الإضاءة المعدنية تجمع بين الطابع المودرن واللمحة الكلاسيكية، وبهذه الطريقة يحقق لك الديكور كل الأهداف تقريبا.

[foogallery id=”315581″]
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر