القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل جربتم وضع عملة معدنية في الثلاجة ؟ مفاجأة مدهشة ستحصل !!

تضطر بعض العائلات إلى إفراغ الثلاجة من اللحوم والدواجن أثناء ذهابها إلى رحلة تستغرق وقتا طويلا، لأنها ستتعرض للذوبان وتعود وتتجمّد من جديد، أو يمكن أن تتعطل الكهرباء فتفسد ما بداخلها من أطعمة وتؤدي إلى تسمم غذائي.

لكن يمكن إيجاد حيلة بسيطة للغاية ستحول دون تخلّصك من الأطعمة في الثلاجة قبل الخروج من المنزل لفترة طويلة وتهديد صحة العائلة بتسمم غذائي في حال لم تعد هذه الأطعمة صالحة من دون علمك بذلك. وبذلك ستسهل عليك هذه الحيلة معرفة ما إذا كانت هذه الأطعمة صالحة أم لا، وفقا لموقع  “Arab Mirror”.

وتتضمن الحيلة وضع كوب من الماء في الثلاجة “الفريزر” حتى يجمد الماء فيه ثم وضع عملة معدنية على سطح الماء المثلج. والسبب؟

وستكون العملة المعدنية في كوب الثلج كفيلة في تحديد تغيرات الحرارة في الثلاجة التي تضع فيها الطعام المجمّد كاللحوم والدواجن طيلة فترة غيابك عن المنزل.

وعند عودتك، عليك مراقبة المستوى الذي تتمركز فيه القطعة المعدنية، فإذا وجدتها في أسفل الكوب إذًا عليك رمي الأطعمة على الفور لأنها قد تعرّضت للذوبان في هذا الوقت وطبعًا لم تعد صالحة.

أما إذا وجدت القطعة المعدنية في أعلى الكوب أم في وسطه إذا ما زالت هذه الأطعمة صالحة لتناولها. وهكذا تتأكد من سلامة غذائك وصلاحيته. يمكنك تطبيق هذه الحيلة في كل مرة تود فيها الخروج من المنزل لحماية أطفالك من التسمم الغذائي وضمان سلامتهم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر