القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل تعود شركة “نوكيا” للعمل؟

أعلنت شركة “نوكيا”، في عام 2014، التوقف عن إصدار الهواتف الذكية، وذلك للعديد من الأسباب أهمها عدم قدرتها على مجاراة الشركات الأخرى مثل “سامسونج، وآبل”، وجاء ذلك في الوقت الذي أعلنت شركة مايكروسوفت استحواذها على قسم الهواتف الذكية داخل شركة نوكيا، وأصبحت منذ هذا التوقيت تصدر هواتفها مثل سلسلة “لوميا”، تحت اسم “مايكروسوفت لوميا”.

وفي العام الماضي، أعلن بعض المسؤولين في شركة نوكيا رسميا عن اقتراب عودة الشركة للعمل مرة أخرى، ولكن بعد مرور أكثر من عام على هذه التصريحات، لم تقم الشركة بإصدار هواتف لها أو الإعلان بشكل رسمي عن العودة، حيث ظن الجميع أن الشركة قد غيرت إستراتيجيتها وستظل في الظلام، بحسب ما قاله موقع ” Digital Trends”، المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

ولكن في 15 نوفمبر الماضي، قامت شركة نوكيا بعمل مؤتمر تحت اسم  Nokia Capital Markets Day 2016   حضره الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين للحديث عن مستقبل الشركة، وصرحت الشركة بصورة رسمية أن عودتها إلى السوق مع بداية العام القادم 2017، وهذا يعني أن الشركة ستبدأ العمل من الآن لإصدار الجوالات الذكية الحديثة .

وأعلنت الشركة أن أولى المعارض التي ستحضرها وبشكل قوي، هو معرض  MWC، في شهر فبراير من العام القادم، ولكن حتى الآن لم تعلن بشكل رسمي عن أسماء الهواتف الجديدة التي ستكشف عنها خلال هذا المعرض، وستعود الشركة باسم “نوكيا” فقط، وستتعاون مع شركات أخرى لتقوم بتصنيع الهواتف الذكية تحت هذا الاسم .

وبدأت “نوكيا” العمل في عام 1865، باعتبارها شركة للصناعات المطاطية، ثم بعد ذلك تحولت إلى شركة لإنتاج الإلكترونيات، وأنتجت أول هاتف لها في عام 1992، وكان باسم 1101 ، واستمرت على هذا الوضع حتى عام 2005، عندما كشفت عن الجوال 1110، الذي حقق نجاحًا مبهرًا، وباعت الشركة من خلاله أكثر من 250 مليون نسخة، ويعتبر الهاتف الأكثر مبيعا حول العام، حتى الآن.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر