القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل تشعر بالقلق من اختراق حاسبك الشخصي؟.. تأكد في خطوة واحدة

تتيح بعض مواقع الويب للمستخدم إمكانية التعرف عما إذا كان حاسوبه تعرض لـ”اختراق” والتجسس من قبل، ومنها موقع www.haveibeenpwned.com .

ويقوم خبراء الأمان في مجال تكنولوجيا المعلومات، بجمع بيانات المستخدمين، التي ظهرت على شبكة الإنترنت في قاعدة بيانات الموقع، وقد تم تجميع هذه البيانات من عمليات الـ”اختراق” والثغرات الأمنية الكبيرة، التي تعرضت لها قواعد البيانات بخدمات الويب المختلفة.

وإلى جانب وظيفة البحث الخالصة، يمكن للمستخدم عبر هذا الموقع تفعيل وظيفة الإنذار، فإذا ظهر عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم الخاص به في قاعدة البيانات، فسوف يتلقى رسالة تحذيرية بهذا الشأن، وبالتالي يتمكن من تغيير كلمة المرور في الوقت المناسب ويتجنب أية أضرار محتملة، ويمكن للمستخدم استعمال قاعدة البيانات المتوفرة باللغة الإنجليزية مجانا.

وهناك مشابهة تحمل الاسم Identity Leak Checker، ويتمكن المستخدم هنا أيضا من البحث في قواعد البيانات المخزنة والمستمدة من عمليات الاختراق أو القرصنة، التي ظهرت بشبكة الويب.

وبعد إدخال العنوان المعني يتم إرسال رسالة إلكترونية إلى المستخدم تفيد بما إذا كان هذا العنوان قد ظهر بقواعد البيانات أم لا.

 كما تفيد خدمة Identity Leak Checker أيضا في معرفة ما إذا كان قد تم تسريب أرقام بطاقات الائتمان على الويب أم لا.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر