القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل تسيطر السيدات على جوائز أوسكار المقبلة؟

يتسابق النقاد و الآن على توقع المرشحين لجوائز الأوسكار الـ 89، التي تعد من أقوى سنوات الأوسكار منافسة، وقد نشر موقع مجلة “ذا ويك”، أبرز المرشحين للجائزة الكبرى في قوائم نقاد العالم بالمجلات والمواقع الفنية، وأقربهم لدخول قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار.

ومن المتوقع أن يكون للسيدات نصيب الأسد من جوائز حفل الأوسكار المقبل، حيث عدّد الناقد الفني ماثيو جيكابس، أحد المشاركين في التصويت على منح جوائز الأوسكار في مقال له نشرته النسخة الأمريكية من “هافينجتون بوست”، أسماء 17 من الممثلات المرشحات لنيل الجائزة عن أفضل دور بطولة نسائي لعام 2017، منوها أنها احتمالات فقط.

فيما يلي أسماء الفنانات والأفلام التي قمن ببطولتها والأدوار الأقرب والأبعد عن الفوز من وجهة نظر الكاتب.

1-  جينيفر لورنس –  Passengers

شاركت “جنيفر” كريس برات البطولة في فيلم Passengers الذي أخرجه مورتين تيلدوم المرشح لجائزة أفضل مخرج، وهو فيلم خيال علمي- رومانسي تكلف ميزانية ضخمة وجرى إقحامه في خضم موسم جوائز مزدحم.

وركّز الكليب الدعائي للفيلم على إبراز نجومه برات ولورنس فهما من أكثر مشاهير أميركا شعبية.

وينبغي أن تكون تقييمات النقاد مدهشة حتى تقنع الأكاديمية بأنPassengers ، ليس مجرد فيلم من إنتاج آلة التجميع التي تنتج هذا النوع من الأفلام وفقط.

1

2- ريتشل وايز –  Denial

كان The Lobster هو أفضل عمل قدمته ريتشل هذا العام، كذلك كان أداؤها جيدا فيThe Light Between Oceans و Complete Unknown.

وبدلا من هذه الأعمال، فإن فيلمها Denial هو الذي مهد لها الطريق للأوسكار، حيث لعبت وايز دور مؤرخة توجب عليها الدفاع عن أعمالها في المحكمة ضد منكري الهولوكوست المؤيدين لاتجاه ترامب على ما يبدو.

وصيغ الفيلم بأفضل طريقة ممكنة وتميز بالرزانة، ويمكن أن تجد ريتشيل مصوتين مؤيدين لها داخل الأكاديمية ممن يتطلعون لتكريمها عن مجمل أعمالها.

يذكر أن ريتشيل فازت قبل ذلك بأفضل ممثلة مساعدة عام 2005 عن دورها في فيلم The Constant Gardener.

 3- إيمي آدامز Nocturnal Animals

يعتبر Nocturnal Animals  أحد الفيلمين اللذين جعلا إيمي تترشح للقائمة النهائية، إلا أن هذا الفيلم هو من نوع الميلودراما المتطفلة وسيكون من الصعب أن تضمه الأكاديمية إلى القائمة النهائية.

ومن الأفضل لشركة Focus Features المنتجة، أن تلقي بثقلها على أفلام أخرى مثل Loving  و A Monster Calls عوضاً عن فيلم إيمي، خاصة وأن آدامز تنافس بفيلم آخر وهو Arrival.

4- سالي فيلد   Hello, My Name Is Doris

لم نر سالي فيلد في الكثير من الأدوار الرئيسية على مدار العقدين المنصرمين، لذا فإن الرائع أن يترك دورها في فيلمHello, My Name Is Doris  انطباعات إيجابية عندما عرض في مارس، وهنا تحديدا تكمن الصعوبة، فبالعودة إلى مارس نجد أن فرص ترشح سالي ضعيفة الآن للأوسكار، وربما للجولدن جلوب.

وفي الماضي نجحت عودة النجمات القديمة بالنسبة لليلي طوملين في Grandma، وجودي دينش في فيلم  The Best Exotic Marigolf Hotel، لكن كليهما متأخر كذلك في سباق الأوسكار.

5- ريبيكا هول   Christine

يدور الفيلم في السبعينات حول قصة حياة المراسلة التليفزيونية “كريستين تشوبوك”.

 6- سوزان سارندون عن دورها في “The Meddler”

تدور أحداث القصة حول أرملة في عمر الشيخوخة تُدعى “مارني” من مدينة نيويورك والتي تذهب بصحبة ابنتها لوري “روز بيرن” إلى لوس أنجلوس على أمل بدء حياة جديدة معها بعد وفاة زوجها، حيث تشعر بوحدة شديدة تدفعها للتطفل على حياة ابنتها.

7- مايورن كوتيار عن فيلم “Allied”

تدور أحداث الفيلم في عام 1942، بعد وقوعه في الحب مع عميلة المقاومة الفرنسية ماريان بوسجور “ماريون كوتيارد” خلال مهمته الخطيرة في “كازابلانكا”، يلاحظ الحليف الكندي الفرنسي ومكافح التجسس ماكس فاتان “براد بيت” أن المرأة التي تزوجها وأنجب منها طفلة أشبه بجاسوسة نازية؛ فيبدأ تحقيقاته الخاصة واستقصائه عنها.

7

8- كيت بيكينسيل عن دورها في فيلم Love & Friendship

تدور أحداث الفيلم في تسعينات القرن الثامن عشر، حيث تنتقل السيدة الجميلة والأرملة الأنيقة سوزان فيرنون إلى مجتمع أكثر تمدنا وتحضرا بسبب الخوف من الشائعات التي يمكن أن تنال منها خاصة لمن في مثل ظروفها، فتقوم بالبحث عن زوج مناسب لرعايتها ورعاية ابنتها الصغيرة.

8

9- جيسكا شاستين عن دورها في فيلم  Miss Sloane

تدور أحداث الفيلم حول إليزابيث سلون “جيسيكا تشاستين”، السياسية الاستراتيجية القاسية والناجحة للغاية، والتي تتمكن من فضح أنانية ونفاق جماعات “اللوبي” على جانبي مناظرة السيطرة على السلاح.

9

10- إيزابيل أوبير فيلم  Elle

تدور أحداث الفيلم حول “ميشيل” صاحبة الشخصية القوية ومالكة إحدى شركات ألعاب الفيديو، والتي تقع في غرام عملها مثلما تقع المرأة في غرام حبيبها.

تتعرض ميشيل لهجوم من شخص غريب داخل منزلها مما يغير حياتها إلى الأبد، وحينما تتعقب المعتدي عليها تدخل في لعبة مشوقة وخطيرة عليها وعليه أيضا.

10

11- ميريل ستريب عن دورها في فيلم  Florence Foster Jenkins

تدور أحداث الفيلم حول “فلورنس فوستر جنكنز”، وهي سيدة من نيويورك، لديها أحلام وطموحات كبيرة للعمل كمغنية أوبرا، بالرغم من رداءة صوتها وضعف إمكانياتها الفنية، مما أهلها بقوة ﻷن يعتبرها الكثيرين أسوأ مغنية أوبرالية عرفها التاريخ.

11

12- تاراجي بيندا هينسون عن دورها في فيلم Hidden Figures

بينما تتسابق “الولايات المتحدة الأمريكية” مع “روسيا” لوضع رجل في الفضاء، تكتشف “ناسا” مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي كُن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر العمليات في تاريخ الولايات المتحدة.

13- إيمي أدمز عن دورها فيلم  Arrival  

عندما تطوف مركبة فضائية غامضة بجميع أنحاء العالم، يتم تجميع فريق نخبوي بقيادة “د. لويز بانكس” الخبيرة المُلِمة بمثل هذه الأمور، لتستقصى هي وفريقها عما يحدث.. وبينما تتأرجح البشرية على شفا حرب عالمية، تسابق بانكس وفريقها الزمن للعثور على إجابات؛ ولبلوغ هذه الإجابات، ستخاطر هي بفرصة قد تهدد حياتها وربما البشرية بأسرها.

Production still from set of CHRISTINE, 2015

14- روث نيجا عن دورها فيلم  Loving

تدور اﻷحداث حول قصة حدثت بالفعل عن الزوجين ريتشارد وميلدريد ﻻفنج، واللذان تم إرسالهما إلى سجن وﻻية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيًا التي تفصل على نحو عنصري بين البيض والسود.

Hello_Doris-04598.CR2

15- آنيت بنينج عن دورها the Century Women

ترشحت 4 مرات من قبل، وتدور أحداث فيلم حول  تلعب أم وحيدة تعيش في ولاية كاليفورنيا في عام 1979 .

15

16- إيما ستون عن دورها في فيلم La La Land

هو فيلم كوميدي موسيقى تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى “ميا” تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة في لوس أنجلوس، وتقابل “سباستيان” وهو عازف بيانو وتقع في حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات في تحقيق حلمها.

BQ5A5494.CR2

17-   ناتالي بورتمان عن دورها فيلم  Jackie

تدور أحداث القصة حول الأيام الأولى في حياة السيدة الأولى “جاكلين كينيدي” بعد اغتيال زوجها والرئيس الأمريكي الراحل “جوف إف كينيدي”.

17

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر