القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل تريد السفر إلى المريخ؟ إليك سعر التذكرة وموعد أول رحلة

دخلت سفينة الفضاء التي ستنقل البشر إلى كوكب المريخ مرحلة الاختبار، بحيث تصبح جاهزة في مارس أو إبريل المقبلين، بعد أن شارفت المرحلة الأولى من عملية تصنيعها على الانتهاء.

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، “إيلون ماسك”، تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”، يؤكد فيها بدء النموذج الأولي لسفينة الفضاء “ستار شيب”، التي تطورها الشركة، في أخذ شكله النهائي، حيث بدأ تجميع الأجزاء معا.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”702883,702884″]

وأرفق “ماسك” مع تغريدته، صورة لمهندسين يعملون على الانتهاء من مقدمة سفينة الفضاء، المخروطية الشكل، بالإضافة إلى جزء آخر كبير من المركبة، التي تخطط “سبيس إكس” لإرسال بشر بواسطتها إلى الكوكب الأحمر.

وكشف إيلون ماسك، عن خطط تتعلق باختبار المركبة الفضائية المأهولة للمريخ، في سلسلة من التغريدات اللاحقة، وكذلك في الردود على أسئلة من المتابعين له، لافتا إلى أن بدن المركبة، سيكون مصنوعا من الفولاذ، مثل: سلسلة صواريخ “أطلس”، بالإضافة إلى مزيج من مواد أخرى، وذلك بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وعزز “ماسك” من مزاعم سابقة، تشير إلى أنه سيكون من بين أوائل المسافرين إلى المريخ، رغم إدراكه ضآلة فرص الحياة هناك، وبحسب المعلومات الأولية، فإن سعر تذكرة السفر إلى الكوكب الأحمر، سيصل إلى 200 ألف دولار.

وكانت “سبيس إكس”، قد كشفت في سبتمبر الماضي، عن بعض التفاصيل المتعلقة بالمركبة، مثل ارتفاعها المقدر بحوالي 112 مترا.

وأعرب إيلون ماسك عن أمله في بدء اختبار عمليات إطلاق المركبة، في وقت متأخر من العام الحالي، مشيرا إلى أن سفينة الفضاء ستكون قادرة على القيام بمهام إلى القمر والمريخ وما ورائه، كما تأمل الشركة في أن تبدأ بتسيير رحلات غير مأهولة إلى المريخ، في عام 2022، على أن تبدأ الرحلات المأهولة عام 2024.

[more_vid id=” FysnA7RnnmjCxA2dTLl8Q” title=”شاهد أول سيلفي من المريخ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر