القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل تتنصر مايكروسوفت على “كروم بوك” عبر تحديثات “ويندوز 10″؟

تفوقت أجهزة كروم بوك، وحققت نجاحا كبيرا بين مستخدمي الحواسيب المحمولة،  إذ تتميز بأسعارها المناسبة وسرعة نظام التشغيل وأمانه العالي، لذا تفضلها المدارس والجامعات بشكل رئيسي على عكس ويندوز الذي تفضله الشركات والمستخدمين الأفراد.

دفعت هذه الأسباب شركة مايكروسوفت لتحديث ويندوز 10 لمنافسة كروم بوك، وعملت على تحديث نظام ويندز 10 تحت مسمى “Windows 10 Cloud” لينافس نظام كروم وأجهزة كروم بوك إلا أن التفاصيل لازالت غير متوفرة حول حزمة التطوير والنظام الجديد.

[foogallery id=”310813″]

أبرز تحديثات ويندز 10 :

  1. يتيح تطوير تطبيقات شاملة تعمل على نسخة مخففة من ويندوز 10.
  2. يعتبر إصدار جديد من ويندوز RT ومرتبط بالحوسبة السحابية أو معتمدة كليا على السحاب.
  3. يمكنك التطبيق الجديدة من تنزيل التطبيقات فقط من متجر ويندوز.
  4. يطيل عمر البطارية ويساعد على التحكم في قدرات الجهاز.

وتتحدى شركة “مايكروسوفت” العالم بتحديث جديد على “ويندوز 10” يطيل عمر البطارية تحت مسمى “ويندوز إنسايدر بريفيو” يسمح بالتحكم يدويا في عمر البطارية.

وعملت “مايكروسوفت” على تطوير “ويندوز 10” بعد مطالبة العديد من الشركات الصناعية السماح لأصحاب أجهزة الكمبيوتر بالتحكم في عمر البطارية إذ يمكن للمستخدم البعيد عن أماكن تواجد الكهرباء خفت أداء الجهاز ليصبح مستمر بالعمل لوقت أطول.

 وهناك تحديثات جديدة لـ”ويندوز 10″ تمكنك من استخدام نظام تشغيل يتيح لك تطوير محتوي ثلاثي الأبعاد وتبادله واستخدامه في ألعاب الكمبيوتر.

وظهر في أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل “ويندوز 10” التابع لشركة “مايكروسوفت” نسخة لمنافسة نظام التشغيل السحابي “كروم أو إس” التابع لشركة “غوغل”.

وظهرت نسخة “Windows 10 Cloud N”، ويعتقد أنها ستأتي بدون مشغل الوسائط المتعددة “”Media Playerالخاصة بشركة مايكروسوفت.

ونظام ويندوز 10 السحابي محاولة جديدة لصرف مصنعي الحواسب الشخصية عن نظام كروم أو إس الذي أصبح يحظى بشعبية كبيرة خاصة في أوساط قطاع المدارس والجامعات نظرا لتدني أسعار أجهزته وبساطتها وأمنها العالي.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر