إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

هل الشاي الأخضر آمن للحامل؟

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية

إلى كل حامل ، إذا كنت من هواة تناول الشاي الأخضر ، يجب عليك الأخذ في الاعتبار العوامل التالية قبل تناوله حتى لا تتعرضي لأي متاعب أو أضرار .

1- يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ويسمح للمرأة الحامل بتناول 150 ملم فقط منه يومياً ، وإذا كان الفنجان الواحد من الشاي الأخضر يحتوي على 50 ملم من الكافيين فإن فنجان القهوة يحتوي على 100 ملم منه ، وبالتالي لا يجب أن تتناولي أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

ومن الأفضل بالطبع الحدّ من استهلاك الكافيين أثناء فترة الحمل إلى أقصى حد ممكن لأنه ينفذ إلى الجنين عبر المشيمة ويسفر عن بعض المتاعب الصحية للطفل كما يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة أو انخفاض وزن المولود ، كما يقلّل من كمية الدم المتدفقة إلى الجنين بما يؤثر بالسلب على نموه الطبيعي.

2- يوقف الشاي الأخضر امتصاص حمض الفوليك أثناء فترة الحمل، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة بفوائدها ولكنها تتعارض مع امتصاص حمض الفوليك الذي يلعب دوراً حاسماً في منع تشوهات الأجنة خاصة في الشهور الثلاثة الأولى.

3- يؤثر الشاي الأخضر أيضاً على امتصاص الحديد والكالسيوم والمغنسيوم وهي معادن هامة جداً يجب أن تحصل عليها الحامل بكميات وفيرة لذا تجنبي تناول الشاي الأخضر مع الواجبات الغنية بهذه العناصر.

إقرأ المقال التالي: »
الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية