القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل الرجل يخلق المشاكل بجلوسه في المنزل؟

قال الاستشاري الاجتماعي والأسري الدكتور شجاع القحطاني خلال استضافته في برنامج سيدتي، إن هناك بعض الأزواج يفتعلون مشاكل مع زوجاتهن. وهم في فترة الجلوس في المنزل الالزامية الحالية، يستمرون في هذا النهج. لذلك عليهم التفكير جيداً والابتعاد عن هذا الأسلوب في التعامل، واستغلال هذا الوقت في التقرب من الأسرة والأبناء.

ووجه د. القحطاني نصيحة للزوجين بعدم الحديث في حكايات الماضي الحساسة والخلافية خلال فترة الحجر المنزلي، فإن ذلك يزيد المشاكل.

وأوضح أن الأزواج نوعان، هناك من تكون العلاقة بينهم جيدة وسعيدة، لكنهم انشغلوا بالعمل في الفترة الماضية، ووقت الجلوس بينهم قليل، وهؤلاء سيتفاعلون ويتقربون من بعضهم أكثر مع فترة الحجر المنزلي.

وأشار إلى أن النوع الثاني، هم من يتسببون في مشاكل مع زوجاتهم، ولكن لم يكن هناك وقت بسبب العمل، والآن أصبحوا في مواجهة بعضهم البعض. وحذر د. القحطاني في هذه الحالة من فتح الملفات القديمة أو الحساسة، والحديث في الأخطاء، لأن ذلك سيكون له آثار سلبية كبرى.

ولفت د. القحطاني إلى أن فترة الحجر المنزلي فرصة لتجديد العلاقة وتحسينها والتقرب من الأبناء بشكل أفضل، وتفهم بعض احتياجات المنزل وأمور الحياة، لا سيما إن كان الأبناء في سن مبكرة.

وتابع: “أنصح كل أب أن يستغل فترة وجوده في المنزل بتطوير علاقته مع أسرته واللعب مع أطفاله”. وأردف: “قضية الصراع على السلطة في المنزل لا توجد بين الأزواج التي تكون علاقتهم علاقة صداقة في الأساس”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر