إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

هل إرضاع الطفل صناعياً دليل على فشل الأم ؟

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

على الأم التي تستخدم زجاجات الرضاعة الصناعية لتغذية طفلها ألا تشعر بالدونية أبدا” .. بهذه الكلمات دعا موقع “upfrontmama” إلى عدم اعتبار الأم التي تلجأ إلى الرضاعة الصناعية لأطفالها بالفاشلة أو الأقل مرتبة من الأم التي ترضع أبناءها طبيعياً من ثدييها.

وأوضح الموقع المتخصّص في شئون الأمومة أن الأم التي تلجأ إلى الرضاعة الصناعية لها أسبابها إما طبية أو حتى نفسية داعياً إلى أن تنظر لنفسها بشكل إيجابي وأن لا تشعر بالنقص وأن تكون راضية عن نفسها.

وأشار أيضاً إلى موجة “سيلفي الرضاعة الطبيعية” التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض المشاهير للترويج للرضاعة الطبيعية لافتاً إلى أن هذه الموجة قد تتسبب في شعور الأم الغير قادرة على الإرضاع بشكل طبيعي بالنقص وأنها أم غير جيدة.

كما وضّح الموقع أهمية الرضاعة الطبيعية في تعزيز مناعة الطفل وغيرها من الفوائد الصحية والنفسية المعروفة ولكنه شدّد على احترام أسباب بعض الأمهات في اللجوء إلى الرضاعة الصناعية.

ودعا كل أم إلى الإذعان إلى غريزتها وفعل الشيء الذي يناسبها فيما يتعلق بالرضاعة الطبيعية وصيغة التغذية التي تتخيرها لطفلها مؤكداً أن الرضاعة الصناعية ليست فشلاً.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية