القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هل أنت بومة ليلية أو طائر مبكر؟

يحدد الإيقاع اليومي والتصرفات الروتينية شخصية كل فرد. هذه الشخصية يتحكم في خصائصها كثيرٌ من العوامل، منها التركيبات الجينية والحالة العقلية.

أبحاث جامعية

منبه توصلت الأبحاث التي أجريت على مجموعةٍ من البشر في جامعاتٍ مختلفة، إلى أن الأشخاص الذين يستيقظون في وقتٍ مبكرٍ من الصباح، أقل عرضةً لاضطراب صحتهم العقلية مستقبلاً. وركزت هذه الدراسات على عوامل عدة، منها التركيب الجيني لكل شخص. وجرى الربط بين الحمض النووي، وقدرة الأشخاص على النهوض من السرير صباحاً. اكتشف باحثون أن البشر يمتلكون الكثير من الخصائص، التي قسمت بين صفتين أساسيتين، هما البومة الليلية أو الطائر المبكر. تعرف على خصائصها في التالي، واكتشف أيهما الأقرب إلى شخصيتك. بومة يجد البعض صعوبةً في النهوض من الفراش في الصباح الباكر، ويبقى مزاجهم عكراً طوال النهار حتى حلول المساء. حينها فقط، يستجمعون قواهم، ولا تغمض جفونهم قبل الفجر. أما القسم الآخر من الناس، فيستيقظون بحماسةٍ لا مثيل لها. لا يتذمرون من المهام الصباحية، بل على العكس يُقدمون عليها بحيويةٍ واندفاع. لكن ما إن يحلّ الليل، حتى تتلاشى هذه الطاقة، ويصبح النوم ضرورةً بالنسبة إليهم.

الطائر المبكر

فتاة1 الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً، بشكلٍ طبيعي في الصباح، يملكون فرصاً أقل لتطوير أمراضٍ عقلية، مثل الاكتئاب أو الفصام. ويرتبط الصباح بقدرة الأشخاص على رؤية الجانب الإيجابي من الحياة والإحساس بالرفاهية. لا يشعر الطائر المبكر غالباً بالإرهاق، ولا يملّ بسهولة. ونادراً ما يشعر بالقلق والكآبة، فهو يملك الكثير من الوقت اليومي للتفكير في عوامل تحقق له السعادة، وبدائل للأبواب المغلقة في وجهه. ذكر مقال نشرته صحيفة Elite Daily، أن مفتاح نجاح رجال الأعمال المرموقين، والرياضيين المحترفين، والفنانين المشهورين، هو الاستيقاظ المبكر. وهو مفتاحٌ سحري لا يستخدمه سوى القلة الناجحة.

البومة الليلية

بومة11 يوصف بعض الأشخاص بأنهم بومة ليلية، إذا كانوا يميلون إلى الانعزال والنوم كثيراً خلال ساعات النهار. وسلوكهم هذا يشبه سلوك طائر البومة الذي ينشط ليلاً، ويحب العزلة والوحدة. ويكثر ظهوره في ساعات الليل، ويمارس حياته بعد غروب الشمس. والسبب أنه يخاف من التواصل مع بقية الكائنات من حوله. يمارس البوم الصيد في المساء، على عكس الطيور الأخرى، التي تبحث عن غذائها في الصباح الباكر، إذ تستيقظ مع شروق الشمس كل يوم. لذلك، البومة الليلية شخصٌ دائم السهر، لا يمكنه النهوض باكراً، ويعاني غالباً من الأرق ليلاً.   مواليد هذه الأبراج أصحاب شخصياتٍ قوية [vod_video id=”9os9DBPakj6oV1KrvUi7g” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر