القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا يؤذيك النوم أمام المروحة .. وهذه هي البدائل

مع دخول فصل الصيف بقوة ومع موجات الحر التي تواجه العالم هذه الأيام تظهر مشكلة النوم أمام المروحة وهي طريقة ليست آمنة تماماً، حيث يقول خبير النوم مارك ريدديك إنها خطيرة للغاية، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

ويقول صاحب كتاب The Sleep Advisor، أن النوم في المروحة قد يسبب الحساسية، وخطر على من يعانون الربو، لأن وجود مروحة في السقف أو أرضية في الغرفة يسبب تحريك الغبار في الغرفة، وهو ما يتسبب في نقل الأتربة، وهو ما يجعل النائم عرضة للحساسية والربو وحمى القش.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”783458,783459,783460″]

وأكد أن تدفق الهواء بشكل مستمر على جسمك قد يتسبب في جفاف الجلد، وهناك خطر على الناس الذين ينامون بعيونهم مفتوحة جزئياً، حيث يجفف الهواء الثابت على العينين الماء فيهما وهو ما يسبب تهيجاً كبيراً.

ويقول خبير النوم إن هناك العديد من البدائل الآمنة من أجل تفادي مخاطر النوم في المروحة ومنها أن تبقي الغرفة باردة عن طريق الستائر التي تمنع دخول الضوء، وأيضاً استخدام الستائر ذات الألوان الفاتحة، وكذلك الحصول على حمام بارد قبل النوم، وشرب المشروبات الباردة بانتظام مثل الماء وعصير الفاكهة.

وينصح ريدديك بعدم تناول مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة والكولا أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وتأكد من قيامك أيضًا بفصل أجهزة الشحن، حيث إنها تنتج حرارة.

[more_vid id=”qF3tIPj0tI8tkLGCxagg” title=”النوم سلطان.. كيف تفاعل رواد تويتر مع الغيبوبة الجماعية؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر