القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا تناولت الصحافة البريطانية أزمة “صلاح وميلنر”.. هل أنصفت أحدهما؟

روتانا – أحمد المرسي

أثار مشهد نزاع محمد صلاح وميلنر بالأمس، في مباراة ليفربول وكارديف، انتباه الكثير من المتابعين، بعد حصول “صلاح” على ركلة الجزاء في الدقيقة 80، ولكن قائد الفريق أخذ الكرة من بين يديه ليسجل هدف الريدز الثاني قبل دقائق من نهاية المباراة.

وتظهر اللقطات “مو صلاح” وهو يتناقش مع “ميلنر” الذي أخذ الكرة من بين يديه وسدد هو الهدف الذي كان كفيلاً بوضع الفرعون المصري في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

[vod_video id=”uU2UB47iIzwcqFvFS53Zrw” autoplay=”1″]

وتماشياً مع الغضب الذي ساد وسائل الإعلام العربية حول ما فعله “ميلنر” لم تجد الصحافة البريطانية بُد من الانصياع للجماهير الغاضبة، وهاجمت قائد الريدز في الصفحات الأولى بعد الواقعة مباشرة.

وكتبت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية خبرًا بعنوان: “جماهير ليفربول تستشيط غضبًا من ميلنر بعد أزمة ضربة الجزاء مع كارديف”، فيما وضع موقع “كوت أوفسيد” عنوان يقول فيه: “ردة فعل صلاح الغاضب بعد أن خطف ميلنر الكرة من بين يديه”.

وعرض التقرير الكثير من ردود فعل الجماهير على “تويتر” حيث سادت حالة من الغضب خاصة بعد تصريحات يورغين كلوب مدرب ليفربول من أن صلاح نجم كبير ولكن ميلنر هو الأفضل في ضربات الجزاء، ورد عليه أحد المشجعين قائلاً: “نعم ميلنر أفضل هو رقم واحد في ضربات الجزاء ولكن صلاح يريد أن يكون على قمة الهدافين وهذا سوف يزيد ثقته في المباريات القادمة، أنا فعلاً أشعر بالسوء لمو”، وغردت صفحة LFC” FANS”: “هل حقاً صلاح يحتفل بعد هدف ميلنر؟ أتساءل ماذا كنت ستفعل إذا كنت مكانه”.

وعلقت صحيفة “مترو” البريطانية، على الواقعة بعنوان أقل حدة وهو: “محمد صلاح غاضب من جيمس ميلنر لأخذه ضربة الجزاء أمام كارديف”.

وعبر موقع “HITC” على المشكلة بعنوان: “ميلنر يقسم صف مشجعي ليفربول بسحبه ضربة الجزاء من صلاح”، وعرضت فيه تغريدة ميلنر بعد المباراة وردود فعل الجماهير الغاضبة عليها، حيث غرد ميلنر قائلاً: “أداء رائع آخر”، ولكن المشجعين انفجروا فيه، ورد عليه أحدهم قائلاً: “لن ننسى هذا اليوم أبداً، إنك مجرد رجل أناني عجوز، تدخل الملعب وتنتزع الكرة من صلاح، وتحرمه من أن يكون هداف البطولة، ألا ترى بوبي روبرتو فيرمينو يمنح الكرة لصلاح لدعمه.. تعلم شيء من بوبي”.

ونشرت مجلة “جيفمسبورت” الواقعة بعنوان: “ميلنر يأخذ الكرة من بين يدي صلاح لتسديد رجلة الجزاء أمام كارديف”، فيما قال موقع “بلانت فوتبول”: “صلاح غير سعيد بعد أن أخذ ميلنر الكرة من بين يديه”، وقالت إن الدولي المصري مو صلاح لعب دوراً حاسماً في فوز ليفربول، ولكن المهاجم كان غير سعيد لأنه لم يسمح له بتسجيل ركلة الجزاء التي حصل عليها، ولعبها ميلنر، الذي كان سيوضع في موقف حرج لو لم يسجلها.

أما موقع “ريديت” الشهير، فقد نشر الفيديو الخاص بركلة الجزاء بعنوان: “الإعادة تظهر كيف اختطف ميلنر الكرة من بين يدي صلاح”، وهو ما أثار عاصفة غضب جماهيرية كبيرة، وتبرع أحد المتابعين بالثورة قائلاً: “اللعنة على ليفربول! وكلوب! لماذا لم يعطها له ميلنر، مو صلاح تعال إلى ريال مدريد، ليست هذه رجولة التي فعلتها مع صلاح، أنت أناني للغاية، الهدف ليس مهماً لك ولكن مهماً له”.

الجدير بالذكر أن العديد من الجماهير نعتوا ميلنر بـ”ناكر للجميل” حيث أهدى من قبل جائزة أفضل لاعب في مباراة بورنموث بالدور الأول والتي انتهت برباعية نظيفة، وسجل صلاح 3 أهداف منها، وكان يتوقع منه رد الجميل للاعب المصري لتسجيل هدفه الـ20 ولكن هذا لم يحدث.

[more_vid id=” uTqzqrlFLnHEu0it5ncbQ” title=”بعد تصدره التايم محمد صلاح يتحدث عن المساواة بين الجنسين وحياته الخاصة” autoplay=”1″]

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر