القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا تفاعل الفنانون العرب في اليوم العالمي للمرأة

احتفل العالم أمس الأحد، الثامن من مارس، باليوم العالمي للمرأة، الذي بدأ الاحتفال به في أعقاب عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في العاصمة الفرنسية باريس، عام 1945. ويربط بعض المؤرخين، بين اختيار الثامن من مارس يوماً عالمياً للمرأة، وبعض الأحداث السياسية كالإضطرابات العمالية التي شهدتها نيويورك عام 1856، أو تظاهرات عاملات مصانع النسيج في نيويورك أيضاً عام 1980. بهذه المناسبة، حرص عدد كبير من النجوم والنجمات العرب، على تهنئة النساء بعيدهن. وفي التالي، جمعنا لكم أبرز ما كتبوه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

رانيا يوسف

رانيا يوسف وجهت الفنانة المصرية رانيا يوسف رسالة للنساء على حسابها على إنستغرام، وكتبت: “انتِ سلاح نفسك، كوني قوية بعلمك وبعملك”.

نسرين طافش

يوم المرأة نشرت الفنانة السورية نسرين طافش، صورة جمعت بين عدد من الرسمات للنساء في حالات وأشكال مختلفة، وعلقت عليها قائلة: “جميلة بكل حالاتك، وكيفما أنتِ، و مهما اخترتِ مهما كان عمرك دينك معتقدك مهنتك، اسمك لونك و هواياتك، الاهم انك تعيشي حقيقتك اللي بتخليكي تكوني سعيدة بسلام حب قوة حرية و وعي”.

راغب علامة

راغب علامة نشر النجم راغب علامة، فيديو على حسابه على إنستغرام، وتحدث فيه عن أهمية المساواة بين المرأة والرجل، مؤكداً على حقوقها، وكتب : “المرأة نصف المجتمع، نصف الأسرة، كلّ الرجل، حقوقك حقوقي، صوتك صوتي، باليوم العالمي للمرأة بتمنى تتحقّق المساواة التامة بين المرأة والرجل بكافّة المجتمعات، لأن دور المرأة ضروري في التنمية العالمية”.

ميريام فارس

ميريام فارس حرصت الفنانة اللبنانية ميريام فارس على توجيه التحية للنساء في كل مكان في العالم، خاصة لبنان، وكتبت على إنستغرام: “تحية إلى المرأة، ليس اليوم فقط، وإنما كل يوم، تحية إلى كل امرأة طموحه، قوية، ناجحة ومنجزة. المرأة هي عامود المجتمع، منها خرجنا الى الحياة و على يديها تربينا، والتحية الأكبر لكل إمرأة صابرة حتى تنال كل حقوقها وخاصة المرأة اللبنانية”.

ظافر العابدين

ظافر العابدين وجه النجم التونسي ظافر العابدين رسالة للنساء ، وقال: “إلى كل نساء العالم، كل عام وأنتن ملهمات وطموحات، وأساس المجتمع”.

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور حرصت سيرين عبد النور على الإشارة للأدوار المتعددة التي تلعبها المرأة العربية ببسالة، وقالت: “بعالمنا العربي أنتِ جبارة، ‏صعب تكوني أم وزوجة وعاملة ببلاد ما بتأمنلك قانون يحمي ابسط حقوقك عايشة بحاضر غير مفهوم ومستقبل مجهول وبعدك عندك امل بحالك وقادرة تبتسمي بوجه ولادك وتكوني شريكة داعمة للرجل وتحلمي تحققي”.

هبة مجدي

هبة مجدي كتبت الفنانة المصرية هبة مجدي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: “إن الله حين أراد أن يخلق حواء من آدم، لم يخلقها من عظام رجليه حتى لا يدوسها، ولا من عظام رأسه حتى لا تُسيطر عليه، وإنما خلقها من إحدى أضلاعه لتكون مساوية له قريبة من قلبه”.

شيكو

شيكو بعبارة ساخرة من فيلم “بنات العم”، شارك الفنان الكوميدي شيكو النساء، الاحتفال بيومهن العالمي، وكتب: “كل سنة و انتم سترونج & اندبندنت”.

مي عمر

مي عمر وجهت الفنانة المصرية مي عمر، رسالة للنساء وقالت: “لكل امراة تصنع فارق في حياه الآخرين، لكل امراة معطاءة، لكل من كانت و مازالت تصنع النجاحات و الحب لنفسها و لمن معها كل سنة وانتِ طيبة، كل يوم وأنتِ الحياة”

دنيا بطمة

دنيا بطمة حرصت دنيا بطمة على تهنئة النساء باليوم العالمي للمرأة، وقالت: “كل عيد امرأة وانا أقوى امرأة، كل عيد امرأة وأنتن بألف خير، يعطيك الصحة على ابداعك في عيد المرأة”.   في اليوم العالمي للمرأة..شهادات حيّة من بنات الملك سعود أول من التحقن بالمدرسة [vod_video id=”zJnHzo89Soxtmq1cNgtwWw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر