القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا تعتنين ببشرتك في فصل الشتاء بطرقٍ منزلية

مع حلول فصل الشتاء، يعاني الكثير من الأشخاص من تشققات الجلد، وجفاف البشرة. لذلك يجب اتباع روتين خاص بالعناية بالبشرة في الشتاء، لتجنب المشاكل التي قد تواجهها. وسنوضح لكم أهم طرق العناية بالبشرة، للحصول على مظهرٍ متألق، وبشرةٍ نضرة طوال الوقت.

وصفات طبيعية

خلطة تعتبر الوصفات الطبيعية، من أقدم طرق العناية بالبشرة، وأكثرها فائدةً. إذ لا تتسبب بأي ضررٍ على البشرة، بالإضافة إلى كونها تساعد على ترطيبها، وتنقيتها من العيوب. وتعتبر أكثر الوصفات الطبيعية الناجحة في هذه الحالة وصفة الألوفيرا، وحليب جوز الهند، والعسل الأبيض.

شرب الكثير من الماء

مياه يعتقد البعض أن شرب المياه مفيدُ للبشرة خلال فصل الصيف فقط، ولكنه مفيد أكثر للجسم  في فصل الشتاء. إذ تتعرض البشرة إلى الجفاف الشديد، نتيجةً لتناول كميات قليلة من الماء، وعدم الشعور بالعطش. إذا أردت الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، يجب تناول الكثير من المياه عند الاستيقاظ في الصباح، وبعد تناول كل وجبة.

تنظيف البشرة بالكريمات

زبدة الشيا.. سحر خاص لتفتيح البشرة بهذه الطريقة للحفاظ على نعومة بشرتك في فصل الشتاء، يمكن تنظيف بشرتك بالكريمات المرطبة، بدلاً من جِل تنظيف البشرة. لأن خلال فصل الشتاء تصبح البشرة أكثر حساسيةً، والجل المنظف يزيد من جفاف البشرة. لذا يمكن اختيار كريم منظف جودته عالية، ويساعد الكريم المنظف على إزالة بقايا الماكياج، وترطيب البشرة.

تقشير البشرة باستمرار

عناية بالبشرة من أهم طرق العناية في فصل الشتاء، الاهتمام بتقشير البشرة. ففي هذا الفصل البارد تتراكم  طبقات الجلد الميت. ومع الانتظام في تنظيف، وتقشير البشرة، تصبح ناعمة، ونضرة.

وضع الزيوت الطبيعية

3 زيوت على صاحبات البشرة الدهنية اقتنائها..فما هي؟ تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الوسائل التي تساعد على ترطيب، وحمايةالبشرة، والحفاظ عليها. هناك أنواع من الزيوت، التي تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة، وجمالها مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والغليسرين.

وضع الكريمات المرطبة للبشرة

كريم الكريمات المرطبة هي واحدة من أساسيات العناية بالبشرة في الشتاء. بسبب تعرض البشرة للجفاف، تحتاج إلى كريمات الترطيب. التي تعمل كطبقة حماية واقية للجلد من تقلبات الجو، التي تحدث من أتربة، ورطوبة. لذلك يمكنك وضع الكريم المرطب على اليدين، والقدمين، وبقية أجزاء الجسم بعد الاستحمام.

وضع مرطب الشفاه

أحمر شفاه من ضمن روتين العناية بالبشرة في الشتاء، عدم إهمال أو نسيان ترطيب الشفاه لأنها الأكثر عرضة للجفاف في البرد، الذي يسبب تشققات الشفاه.  ويمكنك استخدام بلسم ترطيب الشفاه بدلاً من بتروليوم جيلي، لأنه يتسبب في انسداد مسام الشفاه. كيف تتخلصون من جفاف الشفتين في الشتاء [vod_video id=”Fxs7p30FQFMWaAmatCaLQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر