القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا أعلن نجوم الفن تضامنهم مع حلب

تضامن نجوم الفن العربي مع الأحداث الدموية في سوريا، بعدما شنت قوات الأسد المدعومة من روسيا وإيران، حملات إبادة بـ”حلب” وسط صمت عربي وعالمي، وتحولت حلب إلى مدينة الأموات وسقط مئات من القتلى والمصابين.

وكتبت الفنانة أصالة عبر حسابها الشخصي على “إنستقرام”: “قاسيه هي الحياة حتى أنها أقسى من قدرتنا الخارقة على تحمّل آلامها، وهانحن نبكي ونتساءل ونرجو ونتوسل ربنا، أن يُزيح همنا ويفرّج كربتنا عيوننا لا تصدّق ماترى، فكيف بأهلنا هناك الذين يعيشون ما لم نقوى على النظر إليه”.

وأضافت أصالة: “نسأل أنفسنا من هو الأكثر دمويّة وظلم ووحشيّه الإنسان أم الغول؟، من هو العدو الذي فعل ما نفعله ببعضنا وبأهلنا وأصحابنا وجيراننا وأحبّتنا؟ كل ما قرأناه عن ظلم المغول ووحشيّتهم أصبح لاشيء يُذكر أمام معاناة حلب، موت ودمار إلى متى حلب أُم الألم حلب ستقوم”.

حلب

وعلق الفنان محمد إمام، عبر حسابه الشخصي على “إنستقرام”، ونشر صورة عبر من خلاله عن غضبه وكتب: “مع أو ضد، مؤيد أو معارض، عارف الحقيقة أو مش عارفها، يخرب بيت السياسة اللي وصلت الشعوب للمنظر ده”.

وأضاف “إمام”: “حسبي الله و نعم الوكيل في كل واحد كان السبب في الحال اللي وصله الوطن العربي، اللهم ارحم كل الأبرياء اللي ماتوا بسبب الخلافات السياسية”.

حلب

ودعت الفنانة كندة علوش، عبر حسابها الشخصي على “إنستقرام”، الجميع للدعاء لسوريا وعلقت: “اللهم إنا نستودعك حلب برها وبحرها، أهلها وشبابها، نسائها أطفالها وشيوخها، يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم احفظهم واحرسهم بعينك التي لا تنام، انتصر لهم فلا ناصر لهم غيرك يا الله قولوا آمين”.

وأضافت “كندة”: “لندعو جميعا في هذه الأيام في صلواتنا مسلمين ومسيحيين من أجل حلب، أن يرفع الله عنها وعن أهلها الظلم، وأن يفرج الكرب آمين يارب العالمين”.

حلب

وعبرت الفنانة هند صبري عن حزنها عبر حسابها الشخصي على “إنستقرام”، ونشرت صورة لطفلة سورية معلقة: “أفيق كل يوم وتمر علي هذه الصور، وعيني تتوارى، لا تريد أن تصدق أن هذا واقع الآلاف كل يوم، لا يدرون إذا كان هذا اليوم الأخير”.

وأضافت هند: “نظرتهم زائغة، والرعب مزروع في نظرات الأطفال، ماذا نفعل؟ ما هذا الإحساس المألوف بالعجز والحزن والخذلان؟ حلب التي كانت ميزان الرقي والفن والحضارة، ها هي اليوم وها نحن لا شيء يقال ولا إحساس يضاهي ألمهم”.

حلب

ودعمت الفنانة اللبنانية يارا السوريين بدعاء عبر حسابها الشخصي على “تويتر”، مغردة: “اللهُم إني أسالك أن تنزل رحمتك على المستضعفين من أهل حلب، وأن ترحم الأطفال الأبرياء برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين”.

ونشر الفنان ماجد المدني، عبر حسابه الشخصي على “إنستقرام” صورة كتب عليها “حلب” ممزوجة بالدماء واكتفى بالتعليق عليها بقوله: “يا رب حسبي الله ونعم الوكيل”.

حلب

وغردت الفنانة مي كساب، عبر حسابها الشخصي على “تويتر” معلقة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، كل من عليها فان، بس الصبر من عندك يا رب، مصر سوريا، أحمد راتب زبيدة ثروت، ما عنديش كلام أقوله حاله من اللي مالوش اسم”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر